الطريق لفورمة الساحل يبدأ من الشتاء.. متخصص يخبرنا بكل ما نريد معرفته لنبدأ

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 06:03 م
الطريق لفورمة الساحل يبدأ من الشتاء.. متخصص يخبرنا بكل ما نريد معرفته لنبدأ الكابتن صبرى فياض المدرب الرياضى بنادى الشرطة العام بالجزيرة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فورمة الساحل تبدأ من فصل الشتاء، هذه هى الحقيقة التى يجب أن تدركها لو كنت تحلم بالحصول على جسد جيد، فغالبًا ما يكون فصل الشتاء هو فصل زيادة الوزن بالنسبة للكثيرين، ولذلك لو كنت تحلم بالحصول على جسد مثالى، المفاجأة أن فصل الشتاء هو بوابتك لهذا الوزن، وربما يكون أكثر ما يساعدك فى الوصول لحلمك.

لماذا يجب ممارسة الرياضة فى الشتاء؟.. 3 أسباب مهمة


الكابتن صبرى فياض، المدرب الرياضى بنادى الشرطة العام بالجزيرة، يقول إنه للحفاظ على وزن الجسم وحرق الدهون، نجد أن فصل الشتاء يتميز بقلة الحركة بسبب الظروف المناخية وكثرة الأكل للحصول على الطاقة، مما يترتب عليه زيادة فى السعرات الحرارية، والنتيجة زيادة كبيرة فى الوزن، والحل هنا هو ممارسة الرياضة لحرق هذه السعرات والحفاظ على شكل الجسم، وبالنسبة للذين يعانون من زيادة فى الوزن، يجب زيادة الحمل التدريبى تدريجيًا للاستفادة من فصل الشتاء، ففى فصل الشتاء يقوم الجسم بحرق الجليكوجين بسرعة ومن ثم ترتفع عملية حرق الدهون.

وممارسة الرياضة فى الشتاء سوف تعمل على تحسين نمط الحياة، والحصول على نمط حياة صحى لأن الرياضة تقوم بتحسين الدورة الدموية والشعور بالنشاط، وتعمل الرياضة أيضًا على إنتاج الجسم العديد من الهرمونات التى تحسن الحالة المزاجية، وتشعر الشخص الذى يمارس الرياضة بالسعادة فى ظل مناخ الشتاء الذى يصيب البعض بالاكتئاب.

وضمن أهم أسباب ممارسة الرياضة فى فصل الشتاء، هو العمل على رفع مناعة الجسم بصفه عامة، فبينما تزيد فرص إصابة الناس الذين لا يمارسون الرياضة بنزلات البرد والأنفلونزا، نجد أن ممارسة الرياضة تجعل الجسم يقاوم هذه الأمراض.

كيف نمارس رياضة فى الشتاء؟.. 3 قواعد مهمة


القاعدة الأولى هى شرب كميات كافية من السوائل وأفضلها الماء قبل وأثناء وبعد التمرين، حيث يقلل الشتاء الإحساس بالعطش ويبعدنا عن شرب الماء الذى يعتبر مهمًا للغاية لإنجاز عملية حرق الدهون، حيث لابد من وجود سوائل داخل الخلية العضلية حتى تقوم بالحرق جيدًا.

القاعدة الثانية الابتعاد عن أكل الدهون بقدر الإمكان والحرص على زيادة معدلات الفاكهة والخضراوات، حتى لا يصبح التمرين دون جدوى، وتفقد حماسك له فيما بعد.

القاعدة الرابعة هى ممارسة الرياضة خارج المنزل إذا كانت حالة المناخ تسمح بذلك، والتنفس من الأنف بقدر المستطاع لتدفئة الهواء الداخل إلى الجهاز التنفسى، وإذا كانت ظروف المناخ لا تسمح بممارسة الرياضة خارج المنزل فيمكن ممارستها فى الصالات الرياضية أو فى المنزل بواسطة الأجهزة الكهربية مثل المشاية والعجلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة