وزير الإسكان: برامج زمنية لتطوير 248 منطقة عشوائية غير آمنة خلال 3سنوات

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 10:41 ص
وزير الإسكان: برامج زمنية لتطوير 248 منطقة عشوائية غير آمنة خلال 3سنوات الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى صندوق تطوير المناطق العشوائية، خلال اجتماعه بهم، بسرعة وضع خطط وبرامج تنفيذية للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة فى 3 سنوات.

وأكد "مدبولى"، فى تصريحات صحفية، أن الخطة القومية لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة تم وضعها ضمن برنامج الحكومة الذى سيقدم للبرلمان، حيث من المقرر الانتهاء من الـ248 منطقة التى تم حصرها بواسطة الصندوق، وهى المناطق المهددة للحياة، والتى بها عشش.

كما قرر الوزير إعداد بروتوكول لتوقيعه مع وزارة التعليم العالى، يتضمن تكليف الجامعات، بالمحافظات المختلفة، بالأعمال الاستشارية الخاصة بهذا البرنامج، على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال قبل بدء السنة المالية الجديدة، حتى يبدأ التنفيذ على الفور.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الدولة ستوفر نصيباً من التمويل، كما يتم البحث عن مصادر تمويل مساعدة، عن طريق المنح والقروض، "وسنطرق كل الأبواب"، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى، وشركاء التنمية، وعبر المشاركة المجتمعية، للانتهاء من هذه المناطق التى تهدد حياة الكثير من أهالينا، حيث سبقت عدة مبادرات من اتحاد البنوك على سبيل المثال لتطوير عدد من المناطق العشوائية.












مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

80% من العقار في مصر عشوائي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة