رئيس حزب يمينى متطرف بفرنسا يقترح قطع رؤوس الإرهابيين المسلمين

السبت، 21 نوفمبر 2015 10:40 ص
رئيس حزب يمينى متطرف بفرنسا يقترح قطع رؤوس الإرهابيين المسلمين جان مارى لوبن زعيم اليمين المتطرف
فرنسا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا ..


أدلى جان مارى لوبن مؤسس حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة وحفيدته النائبة ماريون ماريشال لوبن بتصريحات مثيرة للجدل الجمعة بعد أسبوع على اعتداءات باريس، فاقترح الأول "قطع رؤوس الارهابيين" المسلمين الذين لا يمكنهم برأى الثانية أن يكونوا بنفس "مرتبة" الكاثوليك فى فرنسا.

واقترح جان مارى لوبن (87 عاما) الذى أقصى من حزب الجبهة الوطنية الحزب الذى اسسه فى 1972 وتقوده اليوم ابنته مارين "اعادة عقوبة الاعدام للإرهابيين مع قطع الرأس كما يفعل (تنظيم) داعش"، واعتبرت حفيدته ماريون ماريشال-لوبن (25 عاما) النائبة منذ 2012 من جهتها أن المسلمين " لا يمكنهم أن يكونوا بنفس مرتبة الديانة الكاثوليكية" فى فرنسا.

وقال جان مارى لوبن فى مؤتمر صحافى "يجب تأكيد المبادىء الأساسية للدفاع المشروع عن النفس والأولوية الوطنية"، داعيا ايضا إلى "إلغاء الجنسية المزدوجة" وكذلك إلغاء قانون الجنسية على أساس الولادة و"طرد المهاجرين السريين"، واعتبرت ماريون ماريشال لوبن فى مقابلة نشرتها صحيفة يمينية متطرفة فى عددها الصادر السبت أنه "يتعين القبول بتحديد ما هو ارثنا وما هى هويتنا".

وذلك يمر بحسب قولها عبر "تأكيد ارثنا اليونانى الرومانى والمسيحي. لا بد من القول أن فرنسا هى أرض مسيحية ثقافيا وروحيا منذ زمن طويل"، ولفتت إلى أنه "فى هذه الظروف ان كان بامكان فرنسيين أن يكونوا مسلمين ويمارسون ايمانهم، يتوجب عليهم ان يقبلوا بالقيام بذلك على أرض مسيحية ثقافيا. وذلك يعنى اليوم أن ليس بإمكانهم أن يكونوا بالتحديد بمرتبة الديانة الكاثوليكية نفسها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة