عالم مصرى: الطاقة النووية هى الأكثر حرصا على البيئة

السبت، 21 نوفمبر 2015 11:17 ص
عالم مصرى: الطاقة النووية هى الأكثر حرصا على البيئة الوكالة الدولية للطاقة الذرية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح نائب رئيس مجلس علماء مصر للطاقة، كبير مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا إبراهيم على العسيرى، أن إنشاء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء بمصر على أرض الضبعة سيوفر الكهرباء بشكل كبير، مؤكدا أن القاهرة تحتاج إلى 3 آلاف ميجاوات كهرباء كل عام.

وأكد العسيرى، فى تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، أن العلاقات المصرية الروسية لم تتأثر كما تزعم وسائل إعلام مختلفة، وأن البرنامج النووى المصرى هو انعكاس للعلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا، مشيرا إلى وجود أطراف تريد خلق حالة من التوتر فى العلاقات المصرية- الروسية عقب سقوط الطائرة فى سيناء.

وأوضح أن مصر تريد تشييد تنمية اقتصادية واجتماعية، وبالتالى لابد من جذب الاستثمارات الأجنبية التى تريد أن تنشئ مصانع تحتاج إلى الطاقة، مؤكدا أن مصر تحتاج كل عام إلى 3 آلاف ميجاوات، وعليها توفيرها بأى شكل من الأشكال.

ونفى العسيرى أن تكون الطاقة النووية ملوثة للبيئة كما يردد البعض، واصفا إياها بـ"الأكثر" حرصا على البيئة، مؤكدا أنها أنظف من الطاقة الشمسية نفسها التى يتم تصنيع خلاياها من 50 مادة خطرة وسامة، مشيرا إلى أن عمر محطة الطاقة الشمسية باهظ جدا، وسيكون عمرها قصير فى مصر بسبب طبيعة الجو، فلن تدوم لأكثر من 15 عاما بعكس محطات الطاقة النووية التى تدوم من 60 إلى 70 عاما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة