أبرز 7 ابتكارات خلال شهر نوفمبر.. براءة اختراع تتيح للهاتف شم رائحة الإنسان.. وأخرى لطباعة الشيكولاتة 3D.. وثالثة للحماية من الحيوانات الضارة بالكهرباء.. والاستعانة بحركة الطيور لتفادى حوادث السيارات

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 06:21 ص
أبرز 7 ابتكارات خلال شهر نوفمبر.. براءة اختراع تتيح للهاتف شم رائحة الإنسان.. وأخرى لطباعة الشيكولاتة 3D.. وثالثة للحماية من الحيوانات الضارة بالكهرباء.. والاستعانة بحركة الطيور لتفادى حوادث السيارات براءات اختراع
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية فى الولايات المتحدة USPTO هذا الأسبوع 6774 براءة اختراع، بما فى ذلك 6208 براءات اختراع لأدوات مساعدة و 524 براءة اختراع لتصميم، و34 براءة اختراع للنباتات، حيث تضيف كل براءة اختراع منهم شيئا جديدا لقاعدة المعرفة الإنسانية، وفيما يلى نرصد أبرز هذه البراءات التى يتوقع أن تكون مفيدة للبشرية بشكل كبير.

-توليد أصوات صناعية لضوضاء السيارات:

تحمل هذه البراءة رقم US 9,189,452، حيث حصلت شركة جنرال موتورز على براءة اختراع لجعل صوت السيارات الكهربائية مشابها لصوت نظائرها التى تعتمد على الوقود، والتى غالبا ما تكون صامتة فى السيارات الكهربائية التى يراها البعض مفيدة لخفض نسبة التلوث الضوضائى، لكنها فى نفس الوقت تجلب حوادث الطرق حيث لا يسمع المارة فى أحيانا كثيرة أصوات السيارات الكهربائية عند الاقتراب.

ومع هذه الآداة، فإن شركة GM ستحل المشكلة من خلال محاكاة ضوضاء السيارات التقليدية للسيارة الكهربائية، وهذا يجعل من المارة وسائقى السيارات على بينة من وجود السيارة الكهربائية قبل فوات الآوان.
اليوم السابع -11 -2015

براءة اختراع تتيح للهاتف شم رائحة الإنسان

تحمل رقم US 9,188,579، حيث حصلت كوالكوم على براءة اختراع لهاتف ذكى يمكنه التعرف على الحالة الصحية الإنسان من خلال تنفسه، حيث جرت العادة من الناس أن يتهموا الهواتف الذكية بأنها وسيلة لنقل الجراثيم، ومع هذا الابتكار من كوالكوم فقد يمكن أن يحدث العكس، ويستخدم الابتكار أجهزة استشعار الرائحة الموجود فى الهاتف الذكى للكشف وتحليل أنفاس المستخدمين.
اليوم السابع -11 -2015

-شيكولاتة مطبوعة 3D


تحمل براءة الاختراع رقم US 9,185,923، حيث ابتكرت شركة Xerox طابعة يمكنها طباعة الشيكولاتة فى درجة انصهار معينة، حيث تستخدم بعض المواد مثل زبدة الكاكاو التى يتم صهرها فى درجة حرارة معينة لتعطى فى النهاية أشكالا مختلفة ومتنوعة لكنها فى النهاية تذوب بسهولة فى الفم.
اليوم السابع -11 -2015

الحماية من الحيوانات باستخدام الكهرباء

تحمل رقم US 9,185,899، حيث حصلت شركة كندية على براءة اختراع تساعد على حماية الإنسان من الحيوانات الحساسة للكهرباء، حيث تقوم بعمل مجال كهربائى حول الشخص وبالتالى يصد الحيوانات الحساسة للكهرباء مثل القرش، كما أنها تعمل بشكل جيد مع الحشرات أيضا مثل البعوض والقراد والطفيليات، والثعابين وحتى الفيروسات.
اليوم السابع -11 -2015

-التحكم فى أجهزة الزراعة الطبية من هاتفك المحمول

تحمل براءة اختراع رقم US 9186518، وتم الحصول عليها من قبل Boston Scientific وتسمح للمستخدم التحكم فى الأجهزة الطبية التى تزرع فى الجسم من خلال الهاتف الذكى، ويمكنها السيطرة على تنظيم ضربات القلب من الهاتف الذكى.
اليوم السابع -11 -2015

-مقود بارد وساخن لإبقائك مستيقظا على الطريق

يحمل براءة الاختراع رقم US 9,186,991، حيث حصلت عليها شركة هوندا لصناعة السيارات التى تساعد السائق على البقاء مستيقظا من خلال تنبيهه أثناء القيادة، حيث يوفر الابتكار موقدا حراريا حول عجلة القيادية التى تمتلك بعض المناطق الباردة والساخنة التى تبعد الحرارة عن يد السائق وتقلل درجة الحرارة، وهو ما يحافظ على تنبيه السائق طوال الوقت.
اليوم السابع -11 -2015

-الحد من الحوادث باستخدام ديناميكية الإعوجاج

تحمل رقم 9,187,118، وهى تأتى من قبل C&P Technologies والتى جاءت مستلهمة من الطيور وذلك لتجنب وقوع الحوادث، حيث يجلب هذا الاختراع نفس الحركة المنسقة للسيارات على الطرق السريعة بشكل مشابه لحركة الطيور.
وقد تم تجهيز السيارات بأجهزة استشعار وأجهزة الاتصالات التى تتيح تبادل البيانات الحركة ذات الصلة.
اليوم السابع -11 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة