النادى الإعلامى بالمعهد الدانماركى يطلق دليل إرشادات للصحفيين المصريين

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 10:35 ص
النادى الإعلامى بالمعهد الدانماركى يطلق دليل إرشادات للصحفيين المصريين نقابة الصحفيين - صورة أرشيفية
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق النادى الإعلامى التابع المعهد الدانماركى المصرى للحوار أول دليل للإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين، وذلك يوم الخميس ٢٦ نوفمبر، بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين، والمهتمين بالشأن الإعلامى بشكل عام.

يأتى الدليل من تأليف الخبير الإعلامى ياسر عبد العزيز، وهو أول إنتاج معرفى للنادى الإعلامى وسيلحقه إصدارات سنوية متنوعة، فيما يهدف الدليل إلى الارتقاء بمستوى العمل الصحفى فى مصر، وتعزيز القيم المهنية لدى الصحفيين المصريين.

يتضمن الدليل مجموعة شاملة من الإرشادات التحريرية للصحفيين، منها المعايير الدولية لجودة العمل الصحفى، وإيجاد مصادر الأخبار وانتقائها والأخطاء الشائعة لدى الصحفيين، بالإضافة إلى بناء القصة الخبرية ومهارات الصياغة.

ويبدأ النادى الإعلامى فى غضون الأيام القادمة أولى ورش العمل لتدريب الصحفيين المصريين على استخدام الدليل، وذلك بالتعاون مع وسائل الإعلام المصرية العامة والخاصة.

ويعتبر النادى الإعلامى، هو أحد مشروعات المعهد الدانماركى المصرى للحوار، بغرض دعم ملف تطوير الإعلام المصرى، ومن أبرز أنشطته الجلسات العامة التى يناقش فيها ما يظهر من قضايا إعلامية على الساحتين المصرية والعالمية، والدورات التدريبية والرحلات الصحفية والمؤتمر الإعلامى السنوى.

يذكر أن المعهد الدانماركى المصرى للحوار عام ٢٠٠٤، أنشئ كمنظمة بين الحكومتين المصرية والدانماركية ضمن برنامج الشراكة الدنماركية العربية، وتهدف استيراتيجية المعهد إلى خلق جسر من الحوار والتواصل بين البلدين بشكل أساسى وبين العالم العربى وأوروبا بشكل عام.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة