بالصور.. حرس الحدود والعاملون فى محمية وادى الجمال يضبطون 15 سودانيا ينقبون عن الذهب داخل وادى حنجلية بالمحمية.. المتهمون سقطوا بـ16 جوالا من الحجارة.. وخبير: الطن ينتج 50 جراما من المعدن النفيس

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 03:05 م
بالصور.. حرس الحدود والعاملون فى محمية وادى الجمال يضبطون 15 سودانيا ينقبون عن الذهب داخل وادى حنجلية بالمحمية.. المتهمون سقطوا بـ16 جوالا من الحجارة.. وخبير: الطن ينتج 50 جراما من المعدن النفيس المتهمون
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات حرس الحدود بالاشتراك مع العاملين بمحكمة وادى الجمال جنوب البحر الأحمر القبض على 15 سودانى الجنسية أثناء تنقيبهم عن الذهب فى أحد وديان المحمية الغنية بخام الذهب، وحررت لهم المحضر اللازم وسلمتهم إلى قسم شرطة مرسى علم.

كانت دورية من قوات حرس الحدود بالاشتراك مع العاملين بمحمية وادى الجمال وهم كل من محمد شاذلى بربرى ممثل الشئون القانونية بالمحمية والباحث البيئى، مصطفى القاضى، وفرج الله سعد وحسين محمد من حماة البيئة فى دورية كالمعتاد داخل المحمية وعند مرورها بالقرب داخل وادى الحنجلية فى قلب المحمية سمعوا أصوات تكسير وباستطلاع الأمر وجدوا المتهمين يجمعون الحجارة داخل أجولة ويحملوها على سيارات فألقوا القبض عليهم وبحوزتهم 16 جوالا تحوى أحجارا بها حبات الذهب الخام.

نقلت القوات السودانيين والأجولة إلى نقطة مكتب مخابرات حرس الحدود بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر وهناك تم الكشف عن هويتهم وتبين أن 6 منهم يحملون إقامات منتهية و9 بإقامات سارية وجميعهم دخلوا البلاد عن طريق إقامات العمل التى تبلغ مدتها 3 أشهر من منفذ رأس حدربة جنوب حلايب بقصد التجارة.

وقال محمد شاذلى بربرى أحد المشتركين فى الدورية ومسئول الشئون القانونية بمحمية وادى الجمال، إن القبض على المتهمين تم داخل وادى حنجلية إلى كان الإنجليز أول من اكتشفوه ونقبوا فيه عن الذهب عن طريق حفر مغارات.

وأضاف البربرى لـ"اليوم السابع" أن السودانيين يجمعون الأحجار المجاورة لأحجار الكوارتز والتى يكون بها خام الذهب ثم يجمعونة وفى بلادهم يطحنون الأحجار فى كسارات ويغرقوها فى أحواض من الماء بها مادة زئبق لعزل خام الذهب عن الحجارة، مشيرا إلى أن الطن من الحجارة ينتج 50 جرام ذهب.

سلمت قوات حرس الحدود المتهمين إلى قسم شرطة مرسى علم فتحرر لهم المحضر رقم 747 إدارى لسنة 2015 مع تسليم الأجولة لهيئة الثروة المعدنية بمرسى علم.

وكانت هيئة الثروة المعدنية نجحت مطلع الشهر الجارى بمعاونة قائد مخابرات حرس الحدود بمدينة القصير فى البحر الأحمر فى القبض على 5 سودانيين ومصرى يسرقون الصخور الحاملة للذهب من منجم الفواخير بالصحراء الشرقية وبحوزتهم 23 جوالا يزن كل منها 30 كيلو محملة على سيارة نصف نقل.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة ..


- بالصور.. القبض على 15سودانيا داخل محمية وادى الجمال لتنقيبهم عن الذهب








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mo

ازرعو في بلدكم افيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة