جوجل: 2 مليون طلب يومى لإزالة روابط مقرصنة من نتائج البحث

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 12:42 م
جوجل: 2 مليون طلب يومى لإزالة روابط مقرصنة من نتائج البحث جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جوجل للشفافية، أن عملاق محركات البحث يعالج حاليا أكثر من 2 مليون طلب لإزالة روابط بعض المحتويات المقرصنة من داخل نتائج البحث كل يوم.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الشركة تلقت ما يصل إلى 65 مليون طلب لإزالة بعض "الروابط المقرصنة" من قبل 5609 من مختلف أصحاب حقوق التأليف فى الشهر الماضى وحده، حيث يبلغ عدد الطلبات حوالى 1500 طلب فى الدقيقة أو ما يمكن قياسه بأنه ضعف العدد المسجل العام الماضى.

ومن بين المنظمات التى تمتلك أكبر عدد من الطلبات كل من شركة الوسائط المتعددة لحماية حق المؤلف Degban، وشركة صناعة تسجيل الموسيقى البريطانية BPI وجمعية صناعة التسجيلات الأمريكية RIAA.

وعلى الرغم من وجود نسبة كبيرة من الطلبات التى تشير فى الواقع إلى المحتوى المقرصن، إلا أن كثيرا من هذه الطلبات إما مكرر أو يأتى بروابط غير صحيحة، فيما يشير بعضهم إلى أنظمة أصحاب حقوق التأليف والنشر أنفسهم.

وكان عدد من أصحاب حقوق التأليف مثل MPAA و RIAA قد طالبوا جوجل فى وقت سابق باتخاذ إجراءات صارمة لقمع المحتوى الذى يتم توزيع بشكل غير قانونى، فيما ردت جوجل من خلال تعديل خوارزميات البحث لخفض تصنيف صفحات المواقع التى استضافت هذه المواد.


اليوم السابع -11 -2015

مليون طلب يومى لإزالة روابط مقرصنة لجوجل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة