لو معاكى جزمتك مش محتاجة محضر.. الكعب العالى أحدث تقاليع مواجهة التحرش

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 03:06 م
لو معاكى جزمتك مش محتاجة محضر.. الكعب العالى أحدث تقاليع مواجهة التحرش ورشة الدفاع عن النفس بالكعب العالى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكعب العالى أحد أسرار أنوثة المرأة، وبدونه لا تكتمل أناقتها وأنوثتها، ولكن للكعب العالى استخدامات أخرى منها الدفاع عن النفس، ومن هنا جاءت فكرة ورشة عمل تهدف إلى تدريب الفتيات على استخدام الحذاء بالكعب العالى، ليكون سلاحها الوحيد لمواجهة التحرش، حيث تجمعت 30 فتاة أمريكية فى شوارع مانهاتن بنيويورك، للتدريب على استخدام الحذاء فى الدفاع عن النفس، بديلاً عن استخدام الأسلحة التقليدية للتحرش مثل: السيلف ديفينس وإبرة المنجد.

وبحسب جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن السيدة "أفيتال زيسلر" هى من تولت تدريب الفتيات على استخدام أدوات جديدة للدفاع عن النفس، بدلاً من الصورة النمطية بأن العضلات والقوة البدنية هى التى تكفل لهن الدفاع عن النفس.

ليديا بيلينجز، مصورة فوتوغرافية ومؤسسة مبادرة "انهوا الاغتصاب"، شاركت أيضاً فى الورشة التدريبية بعد أن تعرضت صديقتها للاغتصاب، فقررت أن تتعلم الدفاع عن نفسها وتشارك فى هذه الورشة.

وتعلم الورشة النساء ألا يغادرن المنزل بدون ارتداء حذاء لا يقل كعبه عن 4 بوصة على الأقل، لذا يجب أن تختارى حذاء من نوعية جيدة.

وصدقت مارلين مونرو، فى مقولتها الشهيرة "لا أعلم من هو مخترع الكعب العالى، ولكن أظن أن جميع السيدات ممتنات له، فارتداء الكعب المرتفع له سحر خاص لدى النساء، ولكنه أيضا تجربة مؤلمة للقدمين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة