الصحف البريطانية: إيران تواجه داعش وتروج لنفسها كزعيم إقليمى بفيلم.. والبريطانيون يريدون الخروج من الاتحاد الأوروبى بعد هجمات باريس.. والسياح الروس يتحايلون على حظر الطيران لمصر بالسفر عبر بيلاروسيا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 02:37 م
الصحف البريطانية: إيران تواجه داعش وتروج لنفسها كزعيم إقليمى بفيلم.. والبريطانيون يريدون الخروج من الاتحاد الأوروبى بعد هجمات باريس.. والسياح الروس يتحايلون على حظر الطيران لمصر بالسفر عبر بيلاروسيا سياح روس - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيران تواجه بروباجندا داعش وتروج لنفسها كزعيم إقليمى بفيلم


تحت عنوان "إيران تختار معركة جديدة ضد داعش بفيلم بتكليف من الدولة"، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن إيران تنتهج نهجا دبلوماسيا ناعما جديدا فى محاربة تنظيم داعش الإرهابى، من خلال الأفلام فى الوقت الذى تروج فيه لدعاية هدفها إقناع العرب أن إيران هى الحصن ضد الغرب وداعش.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن فيلم "أغانى وطنى" الذى تم عمله بتكليف من هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية، وسيتم إصداره فى الأسابيع المقبلة، هدفه محاربة البروباجندا التى يطلقها تنظيم داعش، وسيكون الجمهور الرئيسى خارج إيران، فالحوار أجرى باللغة العربية، والممثلون أغلبهم سيكونون من لبنان ومصر وسوريا، وسيتم دبلجته بالفارسى للعرض فى السينما الإيرانية.
اليوم السابع -11 -2015

وستعلب زينب مغنية، شقيقة عماد مغنية، الذى كان قياديا فى حزب الله.

واعتبرت الصحيفة أن الفليم يأتى فى وقت حرج بالنسبة لإيران فى أعقاب الاتفاق النووى، فالإيرانيون يأملون أن يستعيدوا ما يرونه مكانهم الشرعى كزعيم إقليمى، ولكن لتحقيق ذلك، تحتاج الجمهورية الإسلامية تغيير صورتها لإقناع العالم العربى أن نهوضها سيصب فى مصلحتهم.

ورأت الصحيفة أن الفيلم الإيرانى يعكس تبنى إيران لمرحلة جديدة من الدبلوماسية العامة، من خلال امتاع الجمهور العربى برسالة موالية لإيران، مفادها أن طهران مهتمة بمصير سكان المنطقة، من بينهم السنة والمسيحيون، وأن التهديد الرئيسى للمنطقة يأتى من الغرب وحلفائه.


أغلبية البريطانيين يريدون الخروج من الاتحاد الأوروبى بعد هجمات باريس وأزمة اللاجئين


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن هناك تحولا فى الرأى العام البريطانى فى أعقاب هجمات باريس وتزايد القلق من أزمة اللاجئين فى أوروبا، إذ أظهر الاستطلاع الشهرى للصحيفة لأول مرة أن أغلبية البريطانيين يؤيدون الآن الخروج من الاتحاد الأوروبى.

وأضافت الصحيفة أن الاستطلاع الذى أجرى على 2000 شخص، يومى الأربعاء والخميس الماضيين بعد هجمات باريس الإرهابية، سينظر إليه باعتباره انعكاسا على القلق العام من أزمة الهجرة فى الاتحاد الأوروبى. وأشارت إلى أن سياسيين معارضين للانضمام للاتحاد الأوروبى من بينهم نايجل فراج، سعوا إلى الربط بين تدفق لاجئى الشرق الأوسط وبين الإرهاب.
اليوم السابع -11 -2015

ورغم نتائج الاستطلاع التى تظهر تحولا فى الرأى العام، إلا أن من يؤيدون البقاء ضمن الاتحاد الأوروبى يرون أن التعاطف فى بريطانيا مع فرنسا سيساعد فكرة الاتحاد الأوروبى بدلا من أن يضر بها.

ويقول 52% من البريطانيين إن بلادهم يجب أن تترك الاتحاد الأوروبى بينما يريد 48% البقاء.
وعندما أجرى الاستطلاع فى شهور يونيو ويوليو وسبتمبر الماضية، وسئل البريطانيين نفس الأسئلة، أراد الأغلبية بنسبة 55% أن يبقوا بينما أراد 45% الرحيل.


السياح الروس يتحايلون على حظر الطيران لمصر بالسفر عبر بيلاروسيا


قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن السياح الروس يتحايلون على حظر الكرملين للطيران إلى مصر، بالسفر عبر بيلاروسيا، لافتة إلى أن صحيفة "كوميرسنت" تقدر أن 20 ألف روسى يسافرون شهريا إلى مصر فى ظل وجود الحظر.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمر بتعليق رحلات الطيران إلى مصر بعد سقوط الطائرة الروسية بالقرب من شرم الشيخ، مما أسفر عن مقتل 224 شخصا. وأشارت إلى أن وسائل الإعلام الروسية تقول إن السياح يدفعون الآن ما يقرب من 850 جنيه إسترلينى مقابل عطلة 10 أيام، وذلك من خلال السفر عبر منسك، عاصمة بيلاروسيا، وهو ضعف ما يدفعونه عند السفر من موسكو مباشرة لمصر.
اليوم السابع -11 -2015

وقالت التايمز فى تقرير مارك بينتس، من موسكو إن وكالات سفر روسية ومنها تورسيفرا، فى سانت بيترسبورج قامت بوضع إعلانات كتب عليها "هل تريد الذهاب إلى مصر؟، سننظمها كلها! الرحلات عبر منسك"، فى الوقت الذى عرضت فيه وكالات سفر أخرى رحلات إلى مصر عبر إسرائيل.

وقال روسى عبر موقع تويتر الاجتماعى "نحن لا نخشى شيئا!" ، بينما سعى آخرون إلى البحث عن طرق أخرى للسفر إلى مصر، إذ تصدرت أسئلة مثل "كيف تصل إلى مصر بالسيارة"، "وكيف تصل إلى مصر بالقطار" محرك البحث "ياندكس".



موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: الحكومة فى مأزق "العاصمة الإدارية" أمام البرلمان.. السفير المصرى الجديد فى الرياض: مصر لا تسمح باستهداف المملكة والخليج سياسيا أو عسكريا.. السودان يؤجل اجتماع سد النهضة


التوك شو:خالد صلاح بـ"آخر النهار" ينتقد أداء القوائم والأحزاب ويؤكد:يديرون معارك صغيرة.. عمرو أديب للمسئولين: متضحكوش على الناس..مفاوضات سد النهضة فشلت.. تهانى الجبالى لـ"دريم":اللى ميعرفش تاريخى جاهل


الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل أجرت تجربة ناجحة على منظومة دفاع عن الطائرات بالتعاون مع الإيرباص.. حاخام فى بلجيكا: أتوقع هجمات على اليهود ويدعوهم للهجرة إلى إسرائيل


الصحف الأمريكية: نشرة استخباراتية أمريكية: منفذو هجمات باريس تلقوا تدريبا عسكريا.. "فتى الساعة" يطالب أمريكا بتعويض 15 مليون دولار لسوء المعاملة.. وأكاذيب ترامب قد تساعده فى حشد تأييد بعض الناخبين




الصحافة الإسبانية: إيران ستسيطر على إنتاج الغاز فى الشرق الأوسط.. ومدريد تستبعد قبول طلب فرنسا بالمشاركة العسكرية فى سوريا قبل الانتخابات.. وزير الداخلية الإسبانى: هناك خطر وقوع هجوم لداعش على إسبانيا















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة