دورى أبطال أوروبا.. مكابى القزم وعقدة تشيلسى فى إسرائيل

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 03:59 م
دورى أبطال أوروبا.. مكابى القزم وعقدة تشيلسى فى إسرائيل تشيلسى ومكابى فى مباراة الذهاب
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشيلسى الإنجليزى يحل ضيفاً اليوم على مكابى تل أبيب الإسرائيلى فى الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، وعينه على الثلاث نقاط التى تقربه من بلوغ دور الـ16 بالمسابقة.

الفوز الأخير الذى حققه البلوز أمام دينامو زغرب بالجولة الرابعة، كان بمثابة دفعة قوية لهم للصعود عن المجموعة السابعة، لذا سيعمل أبناء مورينيو اليوم على مضاعفة جراح الفريق الإسرائيلى الذى لم يحقق أى فوز فى المجموعة، وخرج رسميا من البطولة.

تشيلسى حاليا فى مركز الوصيف بمجموعته برصيد 7 نقاط خلف بورتو المتصدر بـ10 نقاط، وسيتأهل رسميا حال فوزه اليوم وخسارة دينامو كييف أمام بورتو.

فى مباراة الذهاب حقق تشيلسى فوزه العريض على ملعب "ستامفورد بريدج" برباعية نظيفة من إمضاء ويليان وأوسكار ودييجو كوستا وفابريجاس.

لم يلتق الفريقان من قبل هذا الموسم، فى الوقت الذى يستعد فيه المدرب الصربى ياكانوفيتش والمدافع تال بن حايم لمواجهة فريقه السابق.

أرقام قبل مباراة تشيلسى ومكابى تل أبيب

المباراة الوحيدة التى لعبها تشيلسى فى إسرائيل خسرها أمام فريق هابويل تل أبيب 2-0 فى الدور الثانى من كأس الاتحاد الأوروبى موسم 2001/2002، كان مدرب الفريق الحالى لاعبا فى البلوز، بينما خاض جون تيرى مباراتى الذهاب والعودة وقتها.

هدف المهاجم دييجو كوستا لاعب تشيلسى فى نوريتش سيتى السبت الماضى هو الأول له خلال 8 مباريات خاضها مع الفريق ومنتخب بلاده.

مكابى تل أبيب لم يسجل سوى هدف وحيد فقط عن طريق إران زاهافى خلال 4 مباريات، بعد أن كان اللاعب نفسه هداف مرحلة التصفيات، وخسر الفريق 6 مباريات من ضمن 10 خاضها بدورى الأبطال هذا الموسم.

آخر مرة صعد فيها الفريق الإسرائيلى إلى دور المجموعات من 11 سنة اصطدم أيضاً بأندية عملاقة بايرن ميونيخ ويوفنتوس وأياكس أمستردام، وودعوا المجموعة باحتلال المركز الرابع.

المباريات السابقة لمكابى أمام أندية إنجليزية كانت ضد ستوك سيتى خسروا على أرضهم 2/1 وخسروا أيضا فى إنجلترا 3/0.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة