أحزاب فشلت فى حسم مقاعد بجولتى الانتخابات.. حزب "سامى عنان" دفع بـ 6 ولم يصل أحد لجولة الإعادة.. ورئيس "الجيل" يخسر بالمحلة.. و"الغد" يفشل بعد إخفاق مفاوضات "فى حب مصر".. والإصلاح والنهضة "بلا نواب"

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 03:18 ص
أحزاب فشلت فى حسم مقاعد بجولتى الانتخابات.. حزب "سامى عنان" دفع بـ 6 ولم يصل أحد لجولة الإعادة.. ورئيس "الجيل" يخسر بالمحلة.. و"الغد" يفشل بعد إخفاق مفاوضات "فى حب مصر".. والإصلاح والنهضة "بلا نواب" البرلمان
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
4 أحزاب لم تستطع الحصول على أية مقاعد فى الانتخابات البرلمانية بمرحليتها الأولى والثانية، بعدما أخفق مرشحوها فى الحصول على أية مقاعد فى الجولة الأولى، ولم يدخل أحد من مرشحيهم جولة الإعادة فى المرحلة الثانية.

6 مرشحين لـ"مصر العروبة" يفشلون



أول هذه الأحزاب كان حزب مصر العروبة، الذى أسسه الفريق سامى عنان، وقال رجب هلال حميدة، القيادى بحزب مصر العروبة، إن الحزب دفع فى الانتخابات البرلمانية بـ 6 مرشحين لكنه لم يوفق أى مرشح فى الوصول لمرحلة الاعادة فى المرحلة الثانية.

وأضاف هلال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مرشحى الحزب لم يستخدموا المال السياسى على الإطلاق واعتمدوا على التواصل مع الناخبين والجمهور، موضحا أن المال السياسى كان منتشرا بشكل كبير فى الانتخابات.

ثانى الأحزاب التى لم تستطع الفوز بأية مقاعد فى البرلمان هو حزب الاصلاح والنهضة، حيث أعلن أن مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية لم يدخل منهم أحد فى جولة الاعادة رغم مشاركة 6 من مرشحيه فى المرحلة الثانية، موضحين أن الحزب سيعتمد على الدوائر التى سيتم إعادة الانتخابات بها فى ديسمبر المقبل.

الإصلاح والنهضة بلا نواب



الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، قال لـ"اليوم السابع"، إن مرشحى الحزب لم ينجح منهم أحد للوصول إلى مرحلة الاعادة فى الانتخابات البرلمانية، موضحا أن المال السياسى استخدم بكثرة فى المرحلة الثانية.

وأضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب لديه 3 مرشحين فى الدوائر التى سيعاد فيها التصويت وهما دائرتى دمنهور والرمل، ويعول على تلك الدوائر بشكل كبير.

الثالث كان حزب الجيل، حيث أعلن عدم نجاح أحد من مرشحيه من الدخول إلى جولة الإعادة بجانب خسارة قائمته الانتخابية فى تيار الاستقلال، كما خسر رئيس الحزب، ناجى الشهابي فى المرحلة الثانية بدائرة المحلة الكبرى.

ورئيس حزب الجيل يخسر فى المحلة

وقال الشهابي، لـ"اليوم السابع" إن الحزب دفع بعدد محدود من المرشحين فى المقاعد الفردى، لكنهم لم يوفقوا سواء فى المرحلة الاولى أو الثانية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى فشل فيه تيار الاستقلال فى الفوز، ومُنىَ فيه حزب الغد بخسائر كبيرة ولم يحصد أى مقاعد فى المرحلتين، ويأتى فشل حزب الغد بعد دخوله تحالفا مع أحزاب تيار الاستقلال والجبهة المصرية، وفشل رئيس الحزب موسى مصطفى موسى فى مفاوضاته مع قائمة فى حب مصر، كما طالته اتهامات بحصوله على أموال من أحد المرشحين مقابل مساعدته فى الترشح ضمن قائمة فى حب مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة