الجيش الإسرائيلى يقول إن فلسطينيا طعن جنديا قبل أن يقتل بالرصاص

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 04:53 م
الجيش الإسرائيلى يقول إن فلسطينيا طعن جنديا قبل أن يقتل بالرصاص جيش الاحتلال الاسرائيلى
القدس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اسرائيل ..


قال الجيش الإسرائيلى ومسؤول بمستشفى إن فلسطينيا طعن جنديا إسرائيليا فألحق به إصابات بالغة اليوم الأربعاء قبل أن يقتله الجنود بالرصاص بعد يوم واحد من زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لاستطلاع كيفية إنهاء العنف الدائر منذ ثمانية أسابيع.

ووقع الهجوم فى الضفة الغربية التى تحتلها إسرائيل عند تقاطع طرق قرب تجمع لقرى فلسطينية ومستوطنات يهودية. وقال الجيش إن الجندى فى حالة حرجة وقال مسؤول بمستشفى شعارى زيديك فى القدس إن المهاجم الفلسطينى توفى أثناء خضوعه لجراحة.

وقتل 87 فلسطينيا منذ أول أكتوبر تشرين الأول الماضى بعضهم مهاجمون أثناء شن عمليات وآخرون فى اشتباكات مع القوات الإسرائيلية. وغالبية هؤلاء من الصبية. وفى المقابل قتل 19 إسرائيليا وأمريكى واحد فى الهجمات الفلسطينية، وأجج العنف غضب المسلمين من تكرار زيارات اليهود لمجمع المسجد الأقصى فى القدس الشرقية ودفع كيرى للحضور والحديث مع الجانبين أمس الثلاثاء.

ومع تجمد مساعيه لإطلاق محادثات بشأن دولة فلسطينية منذ منتصف 2014 قال كيرى إن هدف هذه المهمة الجديدة هو خفض التوتر، لكن لم يبد أن تقدما قد تحقق خلال اجتماعات الوزير الأمريكى مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطينى محمود عباس.

وقال مسؤول فلسطينى طلب عدم الكشف عن هويته إن كيرى طالب عباس بمحاولة تحقيق تهدئة ولو لأسبوع واحد من أجل إقناع نتنياهو بمواصلة إجراءات بناء الثقة. وتشمل هذه الإجراءات منح سلطات حكم ذاتى للسلطة الوطنية الفلسطينية فى أجزاء من الضفة الغربية مع احتفاظ إسرائيل منفردة بالسيطرة الأمنية والإدارية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة