السيسى يبحث مع الوليد بن طلال فرص الاستثمار.. الأمير السعودى يعلن تكثيف نشاطه وبناء 10 آلاف وحدة للأكثر احتياجاً.. ويضع 10 آلاف فدان من أرضه بتوشكى تحت تصرف الحكومة.. والرئيس: نذلل العقبات للمستثمرين

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 07:35 م
السيسى يبحث مع الوليد بن طلال فرص الاستثمار.. الأمير السعودى يعلن تكثيف نشاطه وبناء 10 آلاف وحدة للأكثر احتياجاً.. ويضع 10 آلاف فدان من أرضه بتوشكى تحت تصرف الحكومة.. والرئيس: نذلل العقبات للمستثمرين السيسى والوليد بن طلال
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأربعاء، الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار، والسفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الأمير الوليد بن طلال عبر خلال اللقاء عما يكنه من محبة وتقدير لمصر، معرباً عن ثقته فى قدرتها على التغلب على مختلف ما تواجهه من تحديات.

كما أكد "الوليد بن طلال " أن أمن واستقرار مصر ركيزة لأمن واستقرار العالم العربى بأكمله، مؤكداً اعتزام شركته تكثيف استثماراتها فى مصر خلال الفترة القادمة.

كما أشاد بمشروع قناة السويس الجديدة الذى تم انجازه فى زمن قياسى وفقاً للمعايير العالمية وبتمويل مصرى خالص فى خطوة تاريخية تعكس ما تتميز به مصر الآن من جدية وانضباط وعزيمة على تحقيق نهضة تنموية شاملة.

وأضاف الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، أنه يُركز على تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية فى مصر، موضحاً أن مؤسسة الوليد للإنسانية ستوقع برتوكول تعاون مع الحكومة المصرية لبناء عشرة آلاف وحدة سكنية بهدف تحسين الأحوال المعيشية عن طريق توفير السكن لعشرة آلاف أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً فى مصر.

كما أعرب الأمير الوليد بن طلال عن اعتزامه وضع عشرة آلاف فدان من أراضيه المستصلحة فى توشكى تحت تصرف الحكومة المصرية للاستفادة منها فى جهود التنمية بتلك المنطقة.

وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بمواقف الوليد بن طلال الداعمة لمصر وباستثماراته الضخمة منذ سنوات، والتى تعكس ما تتميز به العلاقات المصرية السعودية من متانة وعمق.

وأكد الرئيس حرص مصر على التعاون مع جميع المستثمرين وتذليل ما يواجههم من عقبات فى المشروعات الاستثمارية التى يُنفذونها بمصر، ولاسيما المستثمرين العرب الذين يربطهم تاريخ طويل من التعاون مع مصر مثل "الوليد بن طلال".

واستعرض الرئيس ما توفره مصر من فرص استثمارية كبيرة فى مختلف المجالات والقطاعات، لاسيما تلك التى يتم تنفيذ مشروعات قومية بها خلال المرحلة الحالية مثل البنية التحتية والطاقة والسياحة.

وأضاف الرئيس أن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس يوفر رؤية استثمارية متكاملة تشمل تطوير القطاعات المختلفة بتلك المنطقة، وهو ما يوفر تنوعاً فى الفرص الاستثمارية بما يتوافق مع اهتمامات مختلف شركات الاستثمار العالمية، ويأتى ذلك بالإضافة إلى ما يتم تنفيذه من مشروعات لبناء مدن ومناطق صناعية جديدة.

كما عبر الرئيس عن تقدير مصر لما تنفذه شركة المملكة القابضة من مشروعات خيرية وما يعكسه ذلك من تضامن وأصاله القيم العربية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين الحكومة المصرية وشركة المملكة القابضة خلال الفترة المقبلة، ولاسيما المشروعات الاستثمارية والخيرية التى تعتزم الشركة تنفيذها فى مصر.


موضوعات متعلقة..


السيسى يستقبل الوليد بن طلال.. والأمير يعلن تكثيف استثماراته بمصر


الوليد بن طلال يعلن وضع 10 آلاف فدان من أراضه بتوشكى تحت تصرف الحكومة









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

عاوز فهامة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة