كيف استخدم المصريون التكنولوجيا فى فضح المتحرشين.. إعلانات مغرية على مواقع التسوق.. أسماء غير لائقة على تروكولر.. إنشاء حسابات وهمية على فيس بوك وصفحات متخصصة لمضايقتهم "اعرف المتحرش وعلم عليه"

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 09:11 م
كيف استخدم المصريون التكنولوجيا فى فضح المتحرشين.. إعلانات مغرية على مواقع التسوق.. أسماء غير لائقة على تروكولر.. إنشاء حسابات وهمية على فيس بوك وصفحات متخصصة لمضايقتهم "اعرف المتحرش وعلم عليه" صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان اللجوء إلى "رجل" للرد على معاكسة هاتفية هى إحدى الطرق التقليدية القديمة التى تلجأ إليها الفتيات سابقا لمواجهة أى شخص يقوم بمعاكستهن، أملا فى ردع هذا الشخص، لكن مع التطور التكنولوجى الحديث الذى أصبحنا نعيشه حاليا، وظهور العديد من الوسائل التى تستطيع حجب المكالمات المزعجة أو حتى التعرف على من يقوم بها، رفض المصريون أن يمر هذا الأمر مرور الكرام دون أن يضعوا "التاتش" الخاص بهم مستخدمين التكنولوجيا الحديثة ليس فقط للتخلص من المكالمات المزعجة، ولكن أيضا لإزعاج هذا الشخص الذى يقوم بمثل هذا الأمر، وفيما يلى نرصد أبرزها:

-استخدام بعض المواقع الإعلانية

:
من الحيل التى يلجأ إليها المصريون للتخلص من إزعاج بعض الأرقام من خلال عمل إعلان مغرى على أحد المواقع الإعلانية مع إضافة الرقم المزعج على أنه رقم الشخص صاحب الإعلان، مع تقديم بعض المميزات المغرية التى تجبر المستهلكين على الانتباه لهذا الإعلان وبالتالى الاتصال بالرقم وإزعاجه من قبل الآلاف، فعلى سبيل المثال يمكن عمل إعلان عن شقة فارغة بسعر مغرى للغاية مع وضع الرقم، وبالتالى سيواجه هذا الشخص المزعج عشرات المكالمات التى ترغب فى الحصول على هذه الشقة المعلن عنها.

اليوم السابع -11 -2015

-عمل حساب وهمى على فيس بوك


حيلة أخرى يلجأ إليها بعض المصريين، من خلال إنشاء حساب وهمى على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وغالبا ما يكون الحساب الوهمى لفتاة مع إضافة بعض الصور المثيرة لها وإضافة رقمها، وهو ما يعرض هذا الشخص لعشرات المكالمات ممن يرغبون فى التواصل معه على أساس أنه صاحب الحساب.

اليوم السابع -11 -2015

-تصنيفه على تروكولر كرقم مزعج


من المميزات التى يوفرها تطبيق تروكولر للمستخدمين إمكانية وضع بعض الأرقام فى قائمة "spam" أو قائمة الأرقام المزعجة، خاصة أن من يقوم بإجراء المكالمات المزعجة يعتمد على إخفاء شخصيته الحقيقية، حيث يمكن كشف هويته، مع إضافة كلمة "معاكسة أو متحرش" إلى اسمه، وهو ما يجنب بعض المستخدمين الرد على هذا الرقم المزعج، حيث سيظهر عند الاتصال بأحد الأشخاص كرقم مزعج باللون الأحمر وعليه علامة spam.


اليوم السابع -11 -2015

-إضافة الرقم على مجموعات خاصة لمواجهة التحرش على فيس بوك


ظهرت العديد من الصفحات على شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك خاصة بمواجهة التحرش التى يمكن للمستخدم إضافة الرقم المزعج عليها، لتتولى هذه الصفحة نشر هذا الرقم والتعامل معه وتنبيه المستخدمين من ضرورة عدم الرد عليه، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليه من خلال بعض الطرق التى تقوم بها هذه المجموعات، بالإضافة إلى أن هذه المجموعات تقوم أحيانا بإزعاج هذا الرقم من خلال الاتصال به فى الكثير من الأوقات المزعجة، حيث تنتشر هذه المجوعات بكثرة على شبكة فيس بوك.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة