مستثمر مصرى يكشف لـ"اليوم السابع": تقدمت لإنشاء شركة طيران لحل أزمة السياحة.. وأرحب بقرار منح التأشيرات لدول المغرب العربى دون موافقة أمنية.. وأطالب بالتركيز على هولندا وفرنسا واسكندنافيا

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 09:00 ص
مستثمر مصرى يكشف لـ"اليوم السابع": تقدمت لإنشاء شركة طيران لحل أزمة السياحة.. وأرحب بقرار منح التأشيرات لدول المغرب العربى دون موافقة أمنية.. وأطالب بالتركيز على هولندا وفرنسا واسكندنافيا المستثمر السياحى ناصر عبد اللطيف
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة".. بهذه العبارة بدأ حديثه المستثمر السياحى ناصر عبد اللطيف، رئيس مجموعة فنادق ريكسوس العالمية، معلنًا عن التقدم بطلب لإنشاء شركة طيران مصرية مخصصة لنقل السائحين "شارتر"، من مختلف المقاصد السياحية إلى المدن المصرية، وتحديدًا مدينة شرم الشيخ.

الحل الأمثل للأزمة الراهنة إنشاء شركة طيران خاصة


وقال عبد اللطيف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحل الأمثل للأزمة الراهنة إنشاء شركة طيران خاصة، بشراكة مع مصر للطيران وعدد من المستثمرين، لتأجير عدد من الطائرات وتسيير رحلات مباشرة من عدة أسواق خاصة البعيدة، بشرط عدم الاستغناء عن الطيران الشارتر الحالى، بل ستكون الشركة الجديدة دفعة جيدة للسياحة.

خطة تتضمن 4 عناصر لاستعادة الحركة السياحية


واقترح ناصر عبد اللطيف خطة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ، عقب توقفها على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء أكتوبر الماضى، والتى تتضمن 4 عناصر؛ هى "الطيران، التسويق، الأمن، رفع مستوى الخدمة فى الفنادق"، لافتًا إلى أهمية العمل على تحقيق العناصر الأربعة بالتوازى.

الأزمة الحالية نتيجة سياسة تسويق خاطئة


وقال، إن ملف التسويق مهم للغاية، وكشفت الأزمة الحالية على ارتكاز شرم الشيخ على سوقين فقط هم الإنجليز والروس، معتبرًا ذلك سياسة خاطئة، ويجب أن يتنوع المقصد السياحى المصرى بالعديد من الأسواق الأخرى، وأشار إلى أن دولة تركيا يصل عدد السياح الذين يزورنها سنويًا ما يقرب من 40 مليون سائح، وتقدر حجم السياحة الروسية منها 4 ملايين فقط.

وطالب من وزارة السياحة بالتركيز على السوق الهولندى، الفرنسى، دول اسكندنافيا، موضحًا أن هولندا تصدر لتركيا مليونًا ومائة ألف سائح خلال 6 أشهر فقط، بينما تصدر فرنسا مليونًا و200 ألف سائح يزور تركيا خلال نفس الفترة، فيما يتجاوز أعداد السياح الاسكندينافيين أكثر من مليون سائح يزور تركيا.

حملات ترويجية ستجنى السياحة ثمارها قريبًا


وأكد أن وزارة السياحة بدأت فى إطلاق حملات ترويجية وعمل حملات مشتركة مع منظمى الرحلات بالخارج بهذه الأسواق، سوف تجنى السياحة المصرية ثمارها فى أقرب وقت، متوقعًا استقطاب أعداد كبيرة من الدول الثلاث، مشددًا على أهمية إيجاد رحلات طيران مباشرة لضخ أكبر عدد ممكن اعتبارًا من موسم الصيف المقبل، مؤكدًا أن البنية التحتية لمدن السياحية المصرية تستوعب أكثر من 20 مليون سائح سنويًا.

استضافة المشاهير والشخصيات العامة من الإنجليز والروس لزيارة شرم الشيخ


ورحب ناصر عبد اللطيف، بقرار الحكومة المصرية بمنح التأشيرات لدول المغرب العربى (المغرب، تونس، الجزائر)، بدون موافقة أمنية مسبقة، مشيرًا إلى أنه قرار يصب فى صالح السياحة المصرية، مطالبًا وزارة السياحة باستضافة المشاهير والشخصيات العامة من الإنجليز والروس لزيارة شرم الشيخ، وأن يكون لشركة العلاقات العامة المتعاقدة معها الوزارة لها دور بارز فى تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة