هولاند: فرنسا تلقت ضربة موجعة على يد الإرهابين وأتعهد بالقضاء عليهم

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 12:51 م
هولاند: فرنسا تلقت ضربة موجعة على يد الإرهابين وأتعهد بالقضاء عليهم الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند فى بداية خطابه فى ساحة الإنفاليد أمام المئات من الحاضرين، العزاء لأهالى وأسر ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بباريس، وقال "إننا لن نستطيع نسيان ما حدث فى 13 نوفمبر، فقد تلقت فرنسا ضربة موجعة على يد مجموعة من الإرهابيين قاموا بأعمال لا توصف، سوى بأنها أعمال حرب، حيث قاموا بقتل 130 روح بريئة دون ذنب"، و أضاف "الأمة كلها تبكى وتنعى الضحايا".

وأستكمل الرئيس الفرنسى حديثه قائلاً:" هناك 130 ضحية ، 130 حياة تم انتزاعها، 130 ضحكة لم نعد نسمعها بعد، 130 هم عدد القتلى من أبناء وطننا، إن الضحايا هم فرنسا، لذلك تم مهاجمتهم من قبل المتطرفين".


وقال هولاند غاضباً: سوف تدمر فرنسا كل هذه الجيوش المتعصبة، والتى لها علاقة بالحادث الأليم الذى حطم قلوبنا، وسنحطمهم نحن، وأكد على أن الدولة ستقف بجانب الضحايا، وذكر " بعد أن دفنا موتانا فى الأمس، سوف نحمى حياة الأحياء"، ووعد بأن فرنسا ستبذل كل جهدها لتدمير الجيوش المتطرفة التى تشكل خطراً على فرنسا، والذين ساندوا ونفذوا العمليات الإرهابية الأخيرة.

وإستكمل الرئيس الفرنسى خطابه: هؤلاء الشباب والشابات كانوا يمثلون شباب فرنسا، فهم جاءوا من نحو 50 مدينة مختلفة فى فرنسا، وهم كانوا فى مقهى مفتوح للجميع للغناء والرقص والترفيه وسماع الفرق الموسيقية الشهيرة، ولم يكونوا يمثلون خطراً أو يرتكبون إيذاءات لأحد لتكون هذه نهايتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة