الأهلى عن دعوى بطلان عقد صلة: الجهة الإدارية "تُحصنّ" صفقة الرعاية

السبت، 28 نوفمبر 2015 07:16 م
الأهلى عن دعوى بطلان عقد صلة: الجهة الإدارية "تُحصنّ" صفقة الرعاية شرين شمس نائب مدير عام الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء شرين شمس مدير فرع النادى الأهلى بالجزيرة، إن القلعة الحمراء لا تعلم شيئًا عن الدعوى القضائية التى أقامتها وكالة الأهرام للإعلان وتُطالب فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة، ببطلان قرار مجلس إدارة الأهلى باعتماد إجراءات المزايدة، وما يترتب على ذلك من أثار أخصها بطلان العقد المبرم بين النادى الأهلى وشركة صلة الرياضية السعودية.

كانت الأهرام قد أقامت دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب بإلزام الوزير ببطلان عقد صلة مع الأهلى، واختصمت الدعوى التى حملت رقم 11326 لسنة 70 قضائية، كلاً من وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بصفتهما، ورئيس مجلس الأهلى وشركة صلة.

أكد اللواء شرين شمس أن الأهلى لم يتلق صورة من الدعوى القضائية التى أقامتها "الأهرام"، وننتظر خطابًا رسميًا حتى يكون الرد بالمستندات أيضًا.

تابع مدير فرع الجزيرة للأهلى، لـ"اليوم السابع": جميع تعاقداتنا تتم بشكل شرعى ونحصل على موافقة الجهة الإدارية قبل إتمامها، موضحًا أن الأهلى يحصل على موافقة الجهات المُختصة قبل الأمور البسيطة، فمال بالك إذا كان الأمر مُتعلقًا بعقد رعاية تبلغ قيمته ما يقرب من رُبع مليار جنيه.

وشدد اللواء شرين شمس على أن ناديه سيرد على هذه الدعوى بالمستندات عندما تصل الأهلى بشكل رسمي.

وجاء فى الدعوى أن الأهلى أعلن فى الصحف اليومية عن طرح المزايدة العامة الخاصة بحقوق رعاية النادى لمدة ثلاث سنوات، وتقدم لها مؤسسة الأهرام وشركة صلة السعودية، مشيرًا إلى أن الطاعن اعترض على قبول العرض الفنى المقدم من شركة صلة بحسب أن هذه الشركة ليس لها مقرًا أو وكيلاً بمصر، وهو ما يتعارض مع نص المادة 61 من اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات والمزايدات.

وأوضحت الدعوى أن جلسة فتح المظاريف المالية قدمت فيها مؤسسة الأهرام مظروفًا مغلقًا اشتمل على قيمة العرض المالى وقدره 150 مليون جنيه، فيما قدمت شركة صلة عرض مالى وقدرة 140 مليون جنيه، وعقب فتح المظاريف المغلقه فوجئ الطاعن بقيام المهندس محمود طاهر بتحويل المزايدة العلنية إلى ممارسة بالمخالفة لنص المادة 30 من قانون المناقصات والمزايدات.

وأشارت الدعوى إلى أن الممارسة انتهت إلى الترسية على شركة صلة الرياضيه مقابل 231 مليون جنيه، مما دفع مؤسسة الأهرام لتقديم تظلم لوزارة الشباب والرياضة بحكم اختصاصه، وفقا لقانون الهيئات الخاصة للشباب والرياضة لإصدار قرار ببطلان قرار مجلس إدارة النادى الأهلى.



أخبار متعلقة:


- "الأهرام" تقيم دعوى لبطلان عقد رعاية النادى الأهلى مع شركة صلة السعودية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة