على غرار داعش.. جماعة "دولة مسيحية" المتطرفة تهدد بذبح المسلمين فى بلجيكا مثل الخنازير.. أرسلت خطابا لمساجد فى بروكسل أكدت سعيها للانتقام لضحايا هجمات باريس

السبت، 28 نوفمبر 2015 02:03 م
على غرار داعش.. جماعة "دولة مسيحية" المتطرفة تهدد بذبح المسلمين فى بلجيكا مثل الخنازير.. أرسلت خطابا لمساجد فى بروكسل أكدت سعيها للانتقام لضحايا هجمات باريس تشديد الاجراءات الامنية فى بلجيكا - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن مسجدا فى العاصمة البلجيكية بروكسل تلقى خطاب تهديد من جماعة غير معروفة سابقا تسمى نفسها "دولة مسيحية"، هددت فيه بقتل المسلمين ومهاجمة مصالحهم التجارية فى البلد الأوروبى.

ووصل الخطاب الأسبوع الماضى إلى مسجد فى حى مولنبليك المعروف بصلته بعدد من الإسلاميين المتشددين المشتبه فى صلتهم بهجمات باريس الإرهابية التى وقعت فى وقت سابق هذا الشهر.

وبحسب صحيفة "لوبارسيان" الفرنسية، فإن الخطاب قال "إنه لن يكون هناك مسجدا أو عملا للمسلمين فى أمان"، وهدد بأن "الإخوة المسلمين سيذبحون مثل الخنازير". وحذر أيضا من أنه سينتقم لمن سقطوا فى هجمات باريس.

ويقع المسجد الذى تلقى الخطاب فى المنطقة التى ينتمى إليها ثلاثة أشقاء على صلة بالهجمات الإرهابية فى العاصمة الفرنسية.

وأوضحت مجلة نيوزويك أن جماعة "دولة مسيحية" التى ورد اسمها فى الخطاب غير معروفة، ولم يتضح بعد عدد أعضاء تلك الجماعة أو المسئولين عن الخطاب. بينما أشارت تقارير إعلامية بلجيكية إلى أن مسجدين آخرين فى بروكسل تلقوا نسخة من الخطاب أيضا.

وقال جمال حباشيش، رئيس رابطة مساجد مولنبليك والتى تضم 16 مسجدا من إجمالى 22 مسجدا فى بروكسل، إنه وجد الخطاب فى صندوق بريد بالمسجد وتقدم ببلاغ للسلطات البلجيكية حول هذا التهديد بالقتل. وأضاف أنه سيطلب تشديد الحراسة الأمنية على المساجد خاصة وقت صلاة الجمعة.

وأشار فى تصريحات لصحيفة لو بارسيان إنه فى ظل المناخ الحالى، ومع وجود خوف فى عقول الجميع، فإنه أمر مقلق. ونشرت الصحيفة فيديو لحباشيش يحمل نسخة مطبوعة من الخطاب ويحمل كلمة "دولة مسيحية" باللغة الفرنسية.

وفى تصريحات أخرى، قال حباشيش أن هناك موقفين عندما تتلقى مثل هذا الخطاب، فهو إما وثيقة مكتوبة من قبل شخص مختل، أو إنه تهديد جاد للغاية. وما يقلقه أيضا أن مؤلف الخطاب يستخدم مصطلحا مشابها لما يستخدمه داعش.

وكان رئيس الوزراء البلجيكى تشارلز مايكل قد قال إنه من الممكن أن تقوم حكومته بإغلاق مساجد متطرفة معينة فى مقاطعة مولنبليك بسبب مخاوف من أنها المكان الذى انطلقت منه هجمات باريس.

ويوم الخميس الماضى، تم إخلاء المسجد الكبير الذى كان هدية من السعودية، بعدما تسببت عبوات من مسحوق أبيض فى تأهب أمنى، واكتشفت الشرطة لاحقا أن المسحوق عبارة عن دقيق.



موضوعات متعلقة..


الجيش البلجيكى يستعير سترات واقية من الرصاص من الأمريكيين


بلجيكا تخفض مستوى الإنذار الإرهابى إلى الدرجة الثالثة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة