الصحف الإيرانية: الأمن والوحدات الخاصة تتأهب فى طهران ومحطات المترو للتصدى للعمليات الإرهابية.. أول إشارات إيجابية لوزير خارجية السعودية تجاه إيران.. تركيا فشلت فى جر الناتو إلى الأزمة السورية

الأحد، 29 نوفمبر 2015 01:02 م
الصحف الإيرانية: الأمن والوحدات الخاصة تتأهب فى طهران ومحطات المترو للتصدى للعمليات الإرهابية.. أول إشارات إيجابية لوزير خارجية السعودية تجاه إيران.. تركيا فشلت فى جر الناتو إلى الأزمة السورية قوات الامن الايرانية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بهار


الأمن والوحدات الخاصة تتأهب فى طهران ومحطات المترو للتصدى للعمليات الإرهابية


قالت صحيفة بهار الإيرانية أن طهران تستعد للتصدى لأى عمليات للجماعات الإرهابية ، مضيفة أن إيران بين الدول المهددة بالإرهاب.

ووفقا للصحيفة تم نشر قوات الأمن والوحدات الخاصة على مستوى مدينة طهران وفى محطات المترو مجهزين بالأسلحة والسترات الواقية من الرصاص، وقالت أن القوات جاهزة للقيام بمناورات تدريبية للظروف الحساسة ولرفع درجة الأمن فى المدينة.

اليوم السابع -11 -2015

وقالت الصحيفة أن طهران العاصمة تجهز فوق الأرض للتصدى للإرهاب وأيضا تحت الأرض لديها استعداد كامل فى إشارة إلى مستودعات الأسلحة والتى أعلنت عنها القوات المسلحة المتواجدة تحت الأرض على عمق 500 متر.

وقالت الصحيفة أن قوات الشرطة والوحدات الخاصة انتشرت على أبواب محطات المترو كى تحول دون أى حادث، ونقلت الصحيفة عن رئيس شرطة طهران ساجدى نيا أنه فى الأيام الأخيرة بدأت الشرطة تدريبات للتصدى لأى نوع من أنواع التهديدات المحتملة على مستوى طهران.

شرق


أول إشارات إيجابية لوزير خارجية السعودية تجاه إيران


ذكرت صحيفة شرق الإيرانية أن وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير قال فى إحدى حواراته الصحفية "نسعى لعلاقات جيدة مع إيران" معتبرة أنها أول إشارات إيجابية للرياض تجاه طهران.

ونقلت الصحيفة عن عادل الجبير فى حوار لصحيفة نمساوية قوله "جاهزين ونسعى لعلاقات جيدة مع إيران وقولنا أيضا هذا للإيرانيين المشكلة تكمن فى أفعالهم". وقال الجبير أن إيران تتدخل فى شئون لبنان والعراق والبحرين واليمن، وتهرب سلاح ومواد متفجرة إلى البحرين والسعودية.


اليوم السابع -11 -2015


وقالت الصحيفة أن السعودية لأكثر من عام ليس لديها سفير فى طهران والسفارة تدار بقائم بالأعمال ، مضيفة أن الرئيس حسن روحانى سعى لإقامة علاقات جيدة مع السعودية وقيل أن الرياض كانت مدرجة على جدول أعمال الزيارات الإقليمية لوزير الخارجية جواد ظريف بعد الاتفاق النووى، لكن تم تعطيل الزيارة بسبب أجازة العاهل السعودى.

جام جم


تركيا فشلت فى جر الناتو إلى الأزمة السورية


تناولت صحيفة جام جم التوتر بين موسكو وأنقرة على خلفية إسقاط الطائرة الحربية الروسية، وذكر حاكم قاسمى فى مقاله بالصحيفة، أن تركيا ارادت عبر اسقاط السوخوى الروسية تحقيق هدفين، الاولُ جر رجل حلف الناتو إلى الازمة السورية لتغيير موازين القوى التى باتت تميل لصالح القوات السورية الحكومية بعد دخول روسيا على الخط، والهدف الاخر محاولة التأثير على الاجواء السياسية والدولية على صعيد الازمة السورية، خاصة بعد مؤتمرى فيينا حول هذه الازمة.


اليوم السابع -11 -2015

وقال الكاتب الإيرانى ، أن ما يحدث فى الواقع هو أن انقرة فشلَت فى تحقيق الهدف الأول فالناتو لا يبدى ايةَ رغبة فى الدخول بمواجهة مفتوحة مع روسيا كما أن الاجواء العالمية باتت تميل لصالح القضاء على الارهاب أولا وهو امر يتنافى مع ما تريده تركيا على صعيد الازمة السورية.



موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسرائيلية: مظاهرات فى إسرائيل ضد الحكومة بعد إعلانها تصدير الغاز الطبيعي.. نتنياهو يلتقى هولاند وبوتين فى قمة المناخ بباريس.. القبض على أكبر شبكة دعارة بإسرائيل يعمل بها روسيات وأوكرانيات

الصحف المصرية: الرئيس يُطلق إشارة البدء لمشروع شرق التفريعة.. وزير الرى: سد النهضة "قضية حساسة".. سقوط طائرة هليكوبتر بطريق القاهرة - الإسماعيلية وإصابة طاقمها

التوك شو:يسرى فودة لـbbc:"المشهد الإعلامى مسخرة..وفى صحفيين حناتير".. رئيس الزمالك لعدلى منصور بـ"الفراعين":كل المصايب كانت فى عهدك..أحمد موسى:خرفان الإخوان يزعمون اتهامى لهم بأنهم وراء"تعذيب الأقسام"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة