انطلاق العد التنازلى لكأس العالم للناشئين 2017 فى الهند

الأحد، 29 نوفمبر 2015 02:37 م
انطلاق العد التنازلى لكأس العالم للناشئين 2017 فى الهند الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوى
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوى، نائب رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) مساء أمس السبت فى العاصمة الهندية نيودلهى، حفل إطلاق العد التنازلى لبطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) التى ستقام فى الهند عام 2017.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم عن دعمه للاتحاد الهندى لكرة القدم فى استضافة البطولة، وقال فى كلمته التى ألقاها فى الحفل: "سوف نواصل تقديم الدعم والمساعدة من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما، ونحن على ثقة كبيرة بأن الهند ستكون قادرة على تنظيم الحدث الكبير الذى سيكون بمثابة العلامة الفارقة فى تاريخ كرة القدم الهندية".

وأشار سلمان آل خليفة إلى أن الاتحاد الآسيوى قرر مؤخراً منح الهند شرف تنظيم بطولة آسيا تحت 16 عاما لعام 2016، وذلك حتى تكون بمثابة التحضير المثالى لاستضافة مونديال الناشئين فى العام التالى، مؤكداً ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين الاتحادين الآسيوى والهندى فى سبيل دفع عجلة الاستعدادات لاستضافة الحدث الكروى العالمى.

من جهته قال برافول باتيل رئيس الاتحاد الهندى لكرة القدم:" أن أنطلاق العد التنازلى لكأس العالم للناشئين تعد لحظة مهمة فى كرة القدم الهندية، ونحن بحاجة لانتهاز هذه الفرصة من أجل الارتقاء باللعبة إلى مستوى أعلى".

وأضاف: "هذه ستكون أول بطولة كأس العالم نستضيفها على أراضينا، وكذلك أول مرة تشارك فيها الهند بكأس العالم، مما يجعل البطولة أهم حدث فى تاريخ كرة القدم الهندية، سوف يتم بث فعاليات البطولة إلى أكثر من 200 دولة، وهى فرصة لا تتكرر سوى مرة واحدة بالعمر من أجل نشر الصورة المشرقة عن الهند من مختلف الجوانب الحضارية والثقافية والرياضية".

واستمتع الضيوف المدعوون لحفل جوائز الاتحاد الآسيوى لعام 2015 بزيارة إلى النصب التذكارى الشهير (تاج محل) فى مدينة أجرا الهندية وذلك تلبية لدعوة الاتحاد الهندى لكرة القدم.

وتجول الضيوف فى مرافق الضريح التذكارى المتعددة واستمعوا إلى شرح عن تاريخ الضريح الذى تم البدء فى بنائه عام 1631، وتم افتتاحه عام 1648،وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية، وفى نهاية الزيارة أقام الاتحاد الهندى لكرة القدم مأدبة غداء تكريماً للضيوف.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة