قبل ساعات من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية.. "العدل" تستعد بـ17 ألف قاضٍ.. القضاة يتسلمون المظاريف ومواقع سكنهم غدا.. و"الأمن القضائى بالعدل" ينسق مع "الداخلية" للتأمين

الأحد، 29 نوفمبر 2015 09:17 م
قبل ساعات من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية.. "العدل" تستعد بـ17 ألف قاضٍ.. القضاة يتسلمون المظاريف ومواقع سكنهم غدا.. و"الأمن القضائى بالعدل" ينسق مع "الداخلية" للتأمين المستشار احمد الزند وزير العدل
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد وزارة العدل برئاسة المستشار أحمد الزند وزير العدل، بقرابة 17 ألف قاضٍ فى الإشراف على العملية الانتخابية فى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية، والتى من المقرر أن يستلموا المظاريف وأماكن اللجان الخاصة بهم وتفاصيل مواقع سكنهم غدا الاثنين.

وقال مصدر قضائى، إن قطاع الأمن القضائى بوزارة العدل برئاسة برئاسة المستشار مجدى حسين عبد الخالق مساعد وزير العدل عزز من خطة تآمين قواته بالتنسيق مع وزارة الداخلية، استعدادا لجولة الاعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتى ستنطلق يومى 1 و2 ديسمبر المقبل.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن مسئولى قطاع الأمن القضائى عقدوا اجتماعات موسعة خلال اليومين الماضيين مع قيادات بوزارة الداخلية للوقوف على أهم نقاط وخطط تأمين المحاكم والقضاة والهيئات والجهات القضائية فى المحافظات التى تتم فيها عملية الانتخاب.
وأوضح، أن إدارة شئون الأمن والمحاكم تنسق أيضا مع مديريات الأمن فى المحافظات وقطاع شئون إدارة المحاكم بوزارة العدل ونادى القضاة واللجنة العليا للانتخابات لتوفير التأمين الكافى للقضاة والمحاكم لمنع أى وقائع من شأنها اعتراض القضاة أو الاعتداء عليهم، خاصة بعد حادث العريش الارهابى والذى راح ضحيته 2 شهداء من رجال القضاء و3 من جنود التأمين على الفندق المقيم فيه القضاة على يد الجماعات الإرهابية.

وأكد المصدر، أن المستشار أحمد الزند وزير العدل اجتمع بالمستشار مجدى حسين عبد الخالق، مساعد وزير العدل للأمن القضائى ورؤساء المحاكم الابتدائية بدائرة القاهرة الكبرى والمحافظات التى تتم فيها جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، لمناقشة سير العملية الانتخابية المقبلة وكيفية تأمين القضاة المشاركين، وتأمين اللجان الانتخابية لإنجاز الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق، وكذلك توفير أمناء اللجان المؤهلين لعضوية اللجان الانتخابية لسير العملية الانتخابية بسهولة ويسر على المواطنين والقضاة على حد سواء.

وأكد المصدر، أن الوزارة تجهز غرفة عمليات بالتنسيق مع نادى القضاة واللجنة العليا للانتخابات، مشيرا إلى الأخذ باقتراح تسكين القضاة أثناء المشاركة فى العملية الانتخابية بأماكن عملهم توفيرا للوقت والجهد وضمانا لفتح اللجان فى مواعيدها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة