مشاهير ماتوا أكثر من مرة بأخبار مفبركة تحت شعار"الأحياء الموتى".. "بيليه" ينفى خبر وفاته على "CNN".. مبارك يتصدر القائمة بعدد مرات أكثر من سنوات حكمه.. وعادل إمام وسيلة المواقع المغمورة لتحقيق قراءات

الأحد، 29 نوفمبر 2015 09:31 ص
مشاهير ماتوا أكثر من مرة بأخبار مفبركة تحت شعار"الأحياء الموتى".. "بيليه" ينفى خبر وفاته على "CNN".. مبارك يتصدر القائمة بعدد مرات أكثر من سنوات حكمه.. وعادل إمام وسيلة المواقع المغمورة لتحقيق قراءات عادل إمام
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأمر يكون صادماً عندما يتم تداول نبأ وفاة أحد المشاهير فى الرياضة والفن والسياسة، إلا أن الوضع قد يختلف عند تداولت أنباء حول وفاة عدد من الشخصيات ذائعة الصيت، والتى التصقت بها شائعات الموت المتكررة، حتى بات خبر الوفاة ثابتا يهل علينا كل فترة.

بيليه آخر الأحياء الموتى


أديسون أرانتوس دوناسيمنتو، أو "بيليه"، أسطورة كرة القدم على مر العصور وأحد ملهمى الشعب البرازيلى، كان واحداً من قليلى الحظ المقترنة أسماؤهم فى الفترة الأخيرة بأنباء الوفاة الكاذبة، والتى كان آخرها نبأ أعلنته قناة سى إن إن الأمريكية برحيل بيليه، والذى أعقبه اعتذار من بعد تواصل بيليه نفسه مع القناة.

بيليه قفز إلى قائمة الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بعد تداول أنباء وفاته والاعتذار عنها مرة أخرى، مما جعل التغريدات الموجودة على هاشتاج "بيليه مات" تتحول من الحنين لأهدافه وذكرياته باعتباره راحلاً عن عالمنا إلى التساؤل عن حقيقة الخبر من عدمه.

وفاة عادل إمام وسيلة المواقع المغمورة لقراءات عديدة


ويأتى النجم عادل إمام واحداً من أهم الشخصيات المتواجدة فى قائمة الأحياء الموتى، إذ تلجأ العديد من المواقع الإلكترونية المغمورة إلى "فبركة" نبأ وفاته لتحقيق نسبة مشاهدة، وهى حيلة قد تُجدى فى البداية قبل أن يفقد القارئ المصداقية فى هذا الموقع المغمور ويضعه فى القائمة السوداء لمتابعاته.

"الشحرورة" لم تسلم من الشائعات عن حياتها ووفاتها


وفى السياق ذاته لم تسلم النجمة الراحلة صباح من الشائعات التى كانت تلاحقها فى حياتها وبعد مماتها، فكانت أخبار وفاة الشحرورة المغلوطة صفة من صفات البحث عن القراء على مواقع التواصل الاجتماعى، لكن الأمر معها كان مختلفاً، فأخبار وفاتها كانت تتزايد مع تقدمها فى السن، إلى الحد الذى تحول فيه سنها المتقدم إلى مادة للسخرية والنكات على مواقع التواصل الاجتماعى، حتى وافتها المنية حقيقةً، وهنا تحول الجدل حول حياتها وزيجاتها إلى طريقة تشييع جنازتها التى أمرت بها فى وصيتها.

مبارك.."مات أكثر من سنوات حكمه لمصر"


ربما يكون الرئيس المعزول محمد حسنى مبارك صاحب الرقم القياسى فى عدد الأخبار المقترنة بوفاته، إذ خرجت علينا العديد من الأنباء عن رحيله، لاسيما فى الفترة التى أعقبت خروجه من الحكم عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

من اختفائه عن الأنظار عقب ثورة يناير، مروراً بدخوله قفص الاتهام، وانتهاءً بخروجه من السجن وبراءته من القضايا المنسوبة إليه واحدة تلو الأخرى، كان مبارك مادة دسمة للفبركة باسم الموت.

لا يمكن أن يكون فلان قد مات


وفى المقابل يوجد عدد من المشاهير الذين رحلوا عن عالمنا، ورغم ذلك تنتشر الشائعات بأنهم مازالوا أحياءً، إذ يأتى عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، كأشهر من ترددت أنباء حول عدم وفاته ووجوده على قيد الحياه، إلى جانب الرئيس الليبى الأسبق معمر القذافى، الذى ترددت أنباء أيضا حول وفاته قبل تصوير مقطع فيديو حى له أثناء موته، وعلى الرغم من ذلك فهناك من يُصدِّق أنه على قيد الحياة، وبالطبع فإن قائمة كهذه لن تخلو من صدام حسين، رئيس العراق الأسبق، الذى يؤمن البعض إيماناً كاملاً أنه يختبئ فى مكانٍ ما على قيد الحياة يخطط للعودة من جديد.


موضوعات متعلقة:


- تداول أنباء عن وفاة الأسطورة بيليه على مواقع التواصل











مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ماضي

هل لعنت الإخوان اليوم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

للاستاذ رقم 1

اتقى الله مش كل حاجة الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل الاسكندرانى

ملاحيس الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الرئيس محمد حسني مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

بولا

حسني مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني . ضد كلاب اهل النار اعداء البشرية

اصحاب الاشعات هم شوية سفهاء و غوغاء و مرتزقة كلاب ضالة

لا قيمة لهم في الحياة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة