4 شركات تتنافس لإمداد الدول النامية بالإنترنت المجانى.. "إحنا الكسبانين"

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 08:13 م
4 شركات تتنافس لإمداد الدول النامية بالإنترنت المجانى.. "إحنا الكسبانين" تنافس شركات التكنولوجيا على تقديم الإنترنت للدول النائية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أعلنت الأمم المتحدة عن أن حوالى 57٪ من سكان العالم هم الآن غير متصلين بخدمة الإنترنت وهذا بسبب تواجدهم فى البلدان الفقيرة أو المناطق الريفية النائية، وعن هدفها لتحويل هذه النسبة إلى 50٪ بحلول نهاية عام 2020، بدأت عدد من الشركات التكنولوجية الكبرى تتنافس على تقديم خدمات الإنترنت المجانى للدول النائية والنامية التى لا يوجد لديها بنية تحتية قوية أو أموال كافية من لأجل توفير الإنترنت، وهذا التنافس جعل هناك فرصة للدول اختيار الخدمات التى تقدم إليهم بالإضافة إلى أن التنوع يزيد من جودة الانترنت المقدم لتلك الدول، ورصد موقع cnn الأمريكى أهم الشركات العملاقة التى بدأت بالفعل العمل على مشروعات تقديم الإنترنت للدول النامية والنائية.

- فيس بوك


فيس بوم يعمل الآن على بناء طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية تحمل اسم "اكويلا" ولها جناحان 140 قدمًا، وهى مصممة للطيران لمدة ثلاثة أشهر فى المرة الواحدة على ارتفاع 60،000 قدم، وستستخدم الليزر لتوفير خدمة إنترنت عالى السرعة داخل دائرة نصف قطرها 50 ميلا على الأرض أسفلها.

- جوجل



جوجل تعمل على مشروع يحمل اسم "LOON" وهو عبارة عن بالونات عملاقة تعمل بالطاقة الشمسية وتعمل على نقل إشارات الانترنت إلى المحطات الأرضية والمنازل وأماكن العمل أو مباشرة إلى الأجهزة الشخصية، وكل بالون تعمل لمدة 100 يومًا فى المرة الواحدة، وسيتم تشغيها بحلول عام 2020.

- شركة SpaceX



تخطط (سبيس إكس)، لوضع 4000 من الأقمار الصناعية منخفضة التكلفة، وسوف تدور 750 ميلا فوق الأرض لتقديم خدمة إنترنت أسرع، وقال الرئيس التنفيذى لشركة (سبيس اكس) وباى بال "ايلون موسك" إن هذه ستكون خطورة كبيرة فى مجال توصيل الإنترنت السريع عبر الأقمار الصناعية القائمة، والمتوقع أن يبدأ المشروع فى عام 2016 للاختبار.

- شركة OneWeb



أعلنت شركة OneWeb عن إطلاق أكثر من 600 من الأقمار الصناعية الصغيرة التى تهدف إلى تقديم الإنترنت عالى السرعة إلى الأرض، وسيتم تقديم هذه الإشارات إلى بعض الدول النائية المحرومة من الإنترنت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة