مرشح عن دائرة مصر الجديدة يطالب بضمان حقوق المصريين فى الخارج

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 03:01 م
مرشح عن دائرة مصر الجديدة يطالب بضمان حقوق المصريين فى الخارج قبة مجلس النواب
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد المستشار عمرو عبد الرازق، رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق، المرشح المستقل عن دائرة مصر الجديدة والنزهة، بالدور الذى تلعبه الخارجية المصرية فى الحفاظ على حقوق المصريين العاملين فى الخارج.

وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مؤسسات الدولة معنية فى المقام الأول بالحفاظ على حقوق كل المصريين فى الخارج، خاصة فى ظل حالة التردى والانهيار التى تعانى منها بعض الدول العربية ذات العمالة المصرية الكثيفة مثل العراق وليبيا.

وأضاف أنه وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية تعرض أحد المصريين لإهانة بالغة فى دولة الأردن الشقيق، إلا أنه وبالرغم من أن الطرف الثانى فى تلك الحادثة كان شخصية نيابية فى الأردن إلا أن الخارجية المصرية أصرت على أن ينال المصرى حقوقه كاملة، وقال إن الأمر تكرر هذه المرة فى دولة الكويت إلا أن هناك دماء مصرية تم سفكها نتيجة تهور واندفاع بعض الأشخاص الكويتيين الأمر الذى أدى إلى مقتل مصرى وإصابة آخرين دهسًا.

ودعا المستشار عمرو عبد الرازق، مؤسسات الدولة وعلى رأسها الخارجية ووزارة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج بضرورة الوقوف إلى جانب من أهدرت دماءه من أبناء هذا الوطن، مشيرًا إلى ضرورة العمل على ضمان حقوق المتوفى والمصابين، مؤكدًا أن الداخلية الكويتية قيدت الحادث على أنه "دهس متعمد"، وهو ما يعنى أن هناك نية للقتل تم تبييتها من جانب الجناة ضد المصريين الثلاثة ضحايا المشاجرة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة