ياسمين مجدى تكتب: البرامج الترفيهية ووقت أبنائنا الضائع

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 04:00 م
ياسمين مجدى تكتب: البرامج الترفيهية ووقت أبنائنا الضائع شباب يشاهد التلفيزيون - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرف أن الموضوع مملا لأنى كتبت فيه مرات عديدة قبل الآن، ولكن هذا سؤال يطرح نفسه والإجابة تكمن فى الموضوع نفسه، فالكل يعلم أن العام الدراسى بدأ منذ قرابة شهر أو شهرين الآن والكل منهمك فى مراجعة دروسه والدروس الخصوصية، وما إلى ذلك ونرى فى عز هذا كله تداهمنا البرامج الترفيهية المختلفة وخاصة برامج اكتشاف المواهب والتى تغزو الفضائيات واحد تلو الآخر واقصد برنامجى ذا فويس وستار اكاديمى الذين يستمر عرضهم ثلاثة أشهر ونصف ونرى الطلاب يتركون كل ما وراءهم من دروس ومذاكرة وينتبهون لتلك البرامج والتى تعتبر مضيعة للوقت.

أولاً: هنا أتساءل أين كانت تلك البرامج فى فترة الاجازة الصيفية ؟فترة أجازة الاولاد من الدراسة فبدلا من مضيعة الوقت فيما لا يفيد كانوا يشاهدوا تلك البرامج فى الاجازة دون ضياع وقت الدراسة عندما كنا نمسك بالريموت كنترول فلا نجد سوى برامج النزاعات الليلية او برامج التوك شو التى تملأ شاشات الفضائيات والتى لا نفهم منها شيء بل نصاب بالصداع الازلى ونغلق التليفزيون وننام أو الافلام التى للأسف تنغص عيشتنا ونصاب من خلالها بالاكتئاب والاحباط مما نراه من خلال تلك الافلام...هل هذا يعقل؟

ثانياً: أود من خلال مقالى هذا أن أعتب على إدارات القنوات الفضائية ولكنى لا استطع لأنى لا اعلم هل هذا عن قصد؟ هل تلك القنوات تقصد أن تذيع تلك البرامج فى تلك الاوقات لتضيع لأولادنا أوقاتهم فى مشاهدة تلك البرامج.

اعلم أن الترفيه مطلوب لكل الناس وليس للصغار فقط ولكن لابد أن يكون هناك تنسيق اكثر من ذلك فماذا لو تذاع تلك البرامج فى اوقات الاجازات للاولاد...ويتركوا لهم وقت الدراسة للدراسة فقط....وبلاش يضيعوا الاولاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة