أمين شرطة يشهر سلاحه فى وجه ممرضى مستشفى جامعة بنها لإجبارهم على إعطاء نجله حقنة شرجية.. "التمريض": اعتدى علينا.. والمتهم ينفى الواقعة ويؤكد: طالبونى بإعطاء الحقنة بنفسى لابنى المصاب بانسداد معوى

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 10:14 م
أمين شرطة يشهر سلاحه فى وجه ممرضى مستشفى جامعة بنها لإجبارهم على إعطاء نجله حقنة شرجية.. "التمريض": اعتدى علينا.. والمتهم ينفى الواقعة ويؤكد: طالبونى بإعطاء الحقنة بنفسى لابنى المصاب بانسداد معوى جانب من المشادات داخل المستشفى
القليوبية خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مستشفى جامعة بنها بمحافظة القليوبية واقعة مأساوية داخل قسم الاستقبال، بعد قيام أمين شرطة يدعى "محمود .ش" بإشهار سلاحه الميرى فى وجه أطباء المستشفى وطاقم التمريض، حيث كان يرافق نجله الطفل المصاب بانسداد معوى وبعد انتظاره لساعات طويلة ولم يجد عناية طبية من قبل الأطباء وطاقم التمريض، الذين رفضوا إعطاء الطفل حقنة شرجية وطالبوا والد الطفل "أمين الشرطة" بإعطاء نجله الحقنة الشرجية بنفسه، وهذا ما رفضة أمين الشرطة وأثار حفيظته وانفعل وقام بتهديد التمريض واقتحام حجرة كشف الاستقبال، ما أدى إلى توقف العمل وسادت حالة من الهرج والمرج والفزع بين المرضى وذويهم، وسيطر أمن المستشفى على الموقف.

تلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية إخطارا من مستشفى جامعة بنها بالواقعة، وانتقلت قيادات المديرية لمكان الحادث وتبين أن أمين الشرطة يدعى "محمود ش" قام بإشهار سلاحه فى وجه الأطباء بسبب عدم قيامهم بالعناية الطبية لنجله المريض، وذلك بعد أن انتظر وقتا طويلا دام 7 ساعات، وتم السيطرة على الموقف، فيما تمسك الأطباء بعدم التصالح لمحاسبة أمين الشرطة، وحرر طاقم التمريض محضرا ضد أمين الشرطة، حمل رقم 2945 إدارى قسم ثان بنها.

ومن جانبه نفى أمين الشرطة تهمة إشهار سلاحه الميرى فى وجه الأطباء والتمريض وعلل إمساكه بالسلاح خشية سقوطه منه أو تعرض السلاح للسرقة من قبل أحد المواطنين، خاصة أن الاستقبال كان مزدحما جدا بالمواطنين، ويشهد حالة من الفوضى والزحام بسبب تأخر الأطباء فى توقيع الكشف على المرضى.

وقال "محمود" أنة اصطحب نجله الذى كان يعانى من انسداد معوى إلى أكثر من مستشفى بعد أن قرر أحد الأطباء المتخصصين بسرعة إجراء عملية جراجية للطفل ولم يجد مكانا، وبعد رحلة عناء فى البحث عن مكان يجرى للطفل فيه العملية استقر إلى مستشفى الجامعة، وبعد انتظاره لعدة ساعات لم يجد أى رعاية أو اهتمام بالطفل، وبعد توقيع الكشف الأولى من طبيب الاستقبال أمر بإعطاء الطفل حقنة شرجية، وقال أمين الشرطة إنه توجه إلى إحدى الممرضات لتجهيز الحقنة وإعطائها لنجله، موضحا أن الممرضة قالت له "خد الحقنة الشرجية واعملها لابنك" الأمر الذى أثار حفيظته ورفض إعطاء الحقنة لابنه، وصاح فى وجه الممرضة متسائلا شغلتك اية هنا لما أنا أعطى لابنى الحقنة بنفسى، ونشبت مشادة كلامية عنيفة بينة وبين طقم التمريض وبعد انهيار الممرضة بسبب اقتحام أمين الشرطة حجره التمريض والاستقبال ورفضه إخلاء الحجرة حتى يتثنى لطاقم التمريض بالقيام بمهام عملهم وإعطاء الطفل الحقنة، رفض أمين الشرطة وسط حالة من السخط والتلفظ على التمريض وعدم إخلاء حجرة الكشف، تدخل الأطباء واستدعوا أمن المستشفى وإخطار النجدة وتحرير المحضر اللازم عن الواقعة.

وقالت إحدى الممرضات التى رفضت ذكر اسمها، إن أمين الشرطة قام بإشهار سلاحه الميرى فى وجه الأطباء والممرضين والعاملين بمستشفى بنها الجامعى وتهديدهم بإطلاق الأعيرة النارية فى حالة عدم توفير سرير للطفل المريض والذى فشل فى العثور على سرير له بمختلف المستشفيات ببنها على- حد قوله.

ووصف الدكتور محمد الشافعى رئيس مجلس إدارة المستشفى الحادث بالفردى وأنه لا يعبر عن جهاز الشرطة مشيدا بالتدخل السريع للواء سعيد شلبى مدير الأمن والذى تواصل مع إدارة المستشفى، وأكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وأنه لا أحد فوق القانون وأن كافة الإجراءات القانونية ستتخذ تجاه أمين الشرطة.

وكان الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفى بنها الجامعى، تلقى إخطارا من الأطباء بالواقعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة