تعاون بين الصندوق الاجتماعى والجامعة الأمريكية لتدريب 10 آلاف سيدة

الإثنين، 30 نوفمبر 2015 05:23 م
تعاون بين الصندوق الاجتماعى والجامعة الأمريكية لتدريب 10 آلاف سيدة سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ تفعيل المرحلة الثانية من برنامج جولدمان ساكس والذى يستهدف البرنامج نحو 10 الآف سيدة فى مجال إدارة الأعمال للسيدات بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، وذلك استمرارا لجهود الصندوق الإجتماعى للتنمية نحو تقديم المزيد من الخدمات غير المالية الجديدة والمتطورة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وخاصة المشروعات الخاصة بالمرأة.

ويهدف البرنامج إلى رفع قدرات ومهارات سيدات الأعمال، لتمكينهن من إدارة المشروعات بشكل أكثر كفاءة وفاعلية عبر تنمية المهارات العملية للمشاركات فى مجالات التفاوض، التسويق وإدارة الموظفين بالإضافة إلى توفير شبكة داعمة من المستشارين للتعرف على كيفية الحصول على رأس المال اللازم لتطوير ودعم تلك المشروعات.

ويستهدف البرنامج سيدات الأعمال ممن تتوافر لديهن مجموعة من الشروط، وهى أن تكون واحدة من صناع القرار الرئيسيين بالمشروع، وألا تقل حصة ملكيتها به عن 20%، وأن يكون المشروع قائم منذ عام ويتيح 5 فرص عمل على الأقل.

وقالت سها سليمان، أن المرحلة الاولى من الشراكة مع برنامج جولدمان ساكس، تم تفعيلها وانتهت بفوز 86 سيدة من صاحبات المشروعات الممولة من الصندوق فى 14 محافظة بفرصة التدريب المتاحة بالبرنامج والذى ظهرت نتائجه الإيجابية على المتدربات من خلال التقدم للحصول على قروض بهدف التوسع والتطوير مما أتاح فرص عمل جديدة، بالاضافة إلى زيادة المردود الاقتصادى.

ووصل معدل نمو إيرادات المبيعات إلى 50% بعد 6 شهور من التخرج و60% بعد 18 و30 شهر، كما نجحن في التعاون مع زميلاتهن بالبرنامج مما ساعدهن على تنمية مشروعاتهن مشيرة إلى أنه قد تم اختيار 6 سيدات من مشروعات الصندوق كنماذج ناجحة من إجمالى 12 مشروع فى العام الماضي كمثال لأكثر السيدات نجاحًا.

جدير بالذكر أنه قد تم تدريب 372 سيدة على مستوى الجمهورية وينفذ البرنامج التدريبى أفضل أساتذة كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية ويستمر لمدة 3 شهور بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة