السيسى لـ"التليجراف": ليبيا خطر يهدد الجميع وعلينا إعادة تقييم أولوياتنا لمواجهة داعش

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 04:30 م
السيسى لـ"التليجراف": ليبيا خطر يهدد الجميع وعلينا إعادة تقييم أولوياتنا لمواجهة داعش ممثلة عن ملكة بريطانيا تستقبل الرئيس السيسى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة التليجراف البريطانية فى حوار أجرته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة زيارته الرسمية الأولى للندن، إنه أدان التقارير التى تشير إلى أن الطائرة الروسية سقطت بعد استهدافها بصاروخ أو قنبلة، واصفًا ذلك بالتكهنات التى لا أساس لها.

وأضاف كون كوفلن، المحرر العسكرى فى الصحيفة البريطانية أن رغبة السيسى فى إعادة بناء العلاقات مع بريطانيا، سيكون له صدًا فى نفس رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الذى كان داعمًا متحمسًا للربيع العربى قبل أربعة أعوام، إذ انضم إلى المتظاهرين فى ميدان التحرير، وكان من الشخصيات البارزة التى دعت إلى الإطاحة بالرئيس الأسبق حسنى مبارك.

واعتبرت الصحيفة أن الرئيس السيسى لن يناقش مع كاميرون مشاركته السابقة فى السياسة المصرية إذ أكد "هذا أصبح من الماضى الآن"، مشيرًا أثناء خطابه مع التليجراف إلى أنه سيناقش تدخل كاميرون فى شمال أفريقيا، فى إشارة إلى الحملة العسكرية عام 2011 والتى أطاحت بنظام الرئيس الليبى معمر القذافى.

"ليبيا فى خطر يهددنا جميعا، إذا لم تكن هناك حكومة، فهذا لا يخلق سوى فراغ يزدهر فيه المتشددون"، هكذا أكد الرئيس السيسى منتقدًا تدخل الحكومة البريطانية فى الحملة للإطاحة بالقذافى، قائلاً: "هذه مهمة لم تنجز بشكل كامل".

وانتقد السيسى الاستجابة العسكرية المحدودة للغرب لمواجهة داعش فى سوريا والعراق قائلا: "خريطة التشدد وعدم الاستقرار تتوسع ولا تتراجع، ونحتاج لإعادة تقييم أولوياتنا، وهذا سيسمح لنا بتكثيف جهودنا".

أما بشأن الأزمة السورية، قال السيسى إنه من المهم عدم تدمير حكومة البلد، موضحًا "علينا أن نكون حريصين للغاية للحفاظ على عمل مؤسسات الدولة الوطنية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة