برلمانى سنغافورى يعتزم تنفيذ تعهده بمزاولة مهنة مختلفة ليوم واحد شهريا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 11:43 ص
برلمانى سنغافورى يعتزم تنفيذ تعهده بمزاولة مهنة مختلفة ليوم واحد شهريا برلمانى يعد بتمثيل المواطنين على مدار فترة عضويته البرلمانية
سنغافورة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب برلمانى سنغافورى جرى انتخابه حديثا عن أمله فى إثبات التزامه وتعهده بتمثيل المواطنين عبر مزاولة مهنة مختلفة ليوم واحد كل شهر على مدار فترة عضويته البرلمانية.

وانتخب لويس نج، وهو أيضا رئيس لمنظمة معنية برعاية الحيوان، لعضوية البرلمان خلال الانتخابات العامة التى جرت فى الماضى.

وقال نج: "أعتقد دائما أننى حصلت على الكثير من التقييمات بشأن هذه المهن، ولكن لا شىء يفوق النزول إلى أرض الواقع ومزاولتها فعليا".

والمهنة التى يبدأ بها نج ويزاولها هذا الشهر هى مهنة عامل الرعاية الصحية فى مستشفى محلى، ووعد البرلمانى فى تغريدة بثها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ليعلن من خلالها عن خططه: "سوف أقوم بكل ما يقوم به عامل الرعاية الصحية فى ورديته أو ورديتها العادية وسأقوم بأداء عمل الوردية الفعلية فى المستشفى".

ومن بين المهن الأخرى التى أعرب عن أمله فى تجربتها سائق التاكسى ورجل الشرطة وعامل نظافة المبانى التابعة لمجلس المدينة.

وأشار السياسى إلى أن الاكتفاء بيوم واحد شهريا جاء ليوازن بين هذا الالتزام وبين عمله كنائب برلمانى والتزامه فى مجال رعاية الحيوان، ولكنه يعتزم تكرار مزاولة بعض المهن لأكثر من مرة خلال فترته النيابية.

وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "الأمر ليس مرة فحسب، إنه شىء سوف أستمر فيه".

ودعا نج أيضا إلى تقديم اقتراحات لوظائف يمكنه مزاولتها، وحتى الآن تلقى على صفحته فى فيسبوك مقترحات من بينها مهن معلم الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة ومدير للموارد البشرية وعامل بناء.
وردا على ذلك، قال جولوفان وام، المدير التنفيذى للمنظمة الإنسانية لاقتصاديات الهجرة فى سنغافورة: "إذا كانت مزاولة أعمال محدودى الدخل سوف تجعله مدافعا أفضل عن حقوهم، فلم لا؟".

وأضاف: "ولكن الاختبار الحقيقى هو ما إذا كان لدينا مناقشات أكثر جودة فى البرلمان وأن يؤدى دفاعه إلى تغييرات ملموسة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة