مستشار الخامنئى: لا تعاون بين طهران وواشنطن حول سوريا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 06:28 م
مستشار الخامنئى: لا تعاون بين طهران وواشنطن حول سوريا الخامنئى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران..


قال على أكبر ولايتى، مستشار مرشد الجمهورية الإسلامية فى إيران آية الله على خامنئى للشؤون الدولية، اليوم الاربعاء، إن طهران ترفض أى تعاون مع الولايات المتحدة حول سوريا.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن ولايتى قوله إن "إيران لا ولن تتعاون بشكل مباشر أو غير مباشر مع الولايات المتحدة".

كما جدد لدى لقائه نائب وزر الخارجة السورى فصل المقداد فى طهران التأكيد أن بلاده "لا تقبل بأ مبادرة لا تقبل بها الحومة السورة والشعب السوري"،بحسب المصدر.

وأضاف أن "إيران هى البلد الوحيد الذى دافع عن سوريا منذ بداية الازمة ومن ثم انضم العراق وحزب الله وروسيا" مشيراً إلى أن هذه الجهات "اصبحت لها اليد الطولى لأنها تحارب الإرهاب".

من جهته، قال وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف خلال استقباله المقداد ان "الشعب السورى وحده يقرر مستقبله بنفسه ولا يجب فرض اى شيء عليه".

والتقت 17 دولة، بما فيها روسيا والولايات المتحدة وإيران الجمعة فى فيينا لمناقشة امكانيات التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع المحتدم فى سوريا من اكثر من اربع سنوات، واسفر عن مقتل نحو 250 الف شخص.

ودعا المؤتمر الامم المتحدة الى "جمع مسؤولى الحكومة والمعارضة السورية فى عملية سياسية تؤدى الى انتقال يتمتع بمصداقية وشامل وغير طائفى يليه دستور جديد واجراء انتخابات"















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة