إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية عن تعليق الرحلات البريطانية لمطار شرم الشيخ: لا نستطيع تبرير تصرف الحكومة البريطانية.. وتتساءل: هل توصلت لندن إلى معلومة لم تعرفها أمريكا؟.. ومزاعم بريطانيا "مدهشة"

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:38 ص
إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية عن تعليق الرحلات البريطانية لمطار شرم الشيخ: لا نستطيع تبرير تصرف الحكومة البريطانية.. وتتساءل: هل توصلت لندن إلى معلومة لم تعرفها أمريكا؟.. ومزاعم بريطانيا "مدهشة" وزير الخارجية فيليب هاموند
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الديلى بيست الأمريكية تقريرا يرصد قرارات الحكومة البريطانية الأخيرة بتعليق رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ وإرسال طاقم من خبرائها لتقييم الإجراءات الأمنية بمطار المدينة السياحية مع احتمالية إخلائها من السياح البريطانيين.

وقال التقرير إن التصرف البريطانى يعد غريبا خاصة أنه يصادف زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى المملكة المتحدة لمقابلة "ديفيد كاميرون"، وتأكيد الأول على سيطرة قوات الأمن المصرى على الوضع بسيناء.

وأضاف التقرير أن قرار بريطانيا لم يلق أى صدى بالولايات المتحدة الأمريكية، وهى البلد التى تعد الحليفة الأولى للمملكة المتحدة، ويتعاون كلاهما فى قضايا الإرهاب الدولى، فلم تظهر أى موافقة بواشنطن على مزاعم بريطانيا حتى الآن.

وقالت المتحدثة باسم إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إن الولايات المتحدة أوقفت رحلاتها بسيناء منذ ما قبل حادث الطائرة الروسية المنكوبة، ،مشيرة إلى أن الصواريخ لا يمكنها استهداف طائرة على ارتفاع 31 ألف قدم، وهو ارتفاع الطائرة الروسية قبل تحطمها.

ويرى التقرير أن تصريحات الخبراء البريطانيين التى أظهرت الشكوك فى سقوط الطائرة جراء انفجار قنبلة "مدهشة"، وذلك بسبب تصادف توقيتها مع زيارة السيسى إلى المملكة المتحدة.

وتطرق التقرير إلى الموقف الروسى الرسمى الرافض لنظرية سقوط الطائرة جراء انفجار قنبلة، معتبرا إياه الأكثر مساندة لمصر حتى الآن.

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..



- حكومة بريطانيا: الطائرة الروسية المنكوبة ربما أسقطت بعبوة ناسفة (تحديث)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة