وقفات تؤكد أن المصريين الأكثر استفادة من دراسة "الوقوف يحارب السرطان"

الخميس، 05 نوفمبر 2015 08:14 م
وقفات تؤكد أن المصريين الأكثر استفادة من دراسة "الوقوف يحارب السرطان" مصريين مع الوقفة تبدأ فى الصباح الباكر
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة عن أن الوقوف لفترات طويلة أثناء النهار لمدة ربع ساعة يساعد بصورة كبيرة على مكافحة البدانة والسرطان، ولكن هذه الدراسة لو صحت لاختفت البدانة وانتهى السرطان من مصر على الإطلاق، نظرًا لأن المصريين يقفون فى كل تفاصيل حياتهم تقريبًا، وسيصبحون هم الشعب الأكثر استفادة بتلك النظرية.

1-وقفة انتظار المواصلات


رحلة المصريين مع الوقفة تبدأ فى الصباح الباكر بمجرد نزولهم من البيت وانتظار مواصلة تطول كثيرا فترة انتظارها إلى الربع ساعة التى ذكرتها الدراسة، وكثيرا ما يضاف للوقفة رياضة الركض "للشعبطة" فى المواصلة.

2-الوقوف فى المواصلات نفسها


المواصلات نفسها لا تخلو من الوقفة، فالحصول على أتوبيس أو ميكروباص به مقعد فى وقت الذهاب للعمل أو للمصالح الحكومية يعتبر من رابع المستحيلات، ويقف المواطنون بداية من أمام كرسى السائق وصولا "للشعبطة" على السلم وأحيانا على خلفية الأتوبيس، ومع الزحام يصل زمن الوقوف فى المواصلات إلى متوسط نصف ساعة ويصل أحيانا لساعة وساعة ونصف.

3-طوابير مصر.. لا تنتهى


الطابور فى مصر جزء من الثقافة على الرغم من عدم احترامه، فالطابور المصرى يبدأ من المصالح الحكومية ويصل إلى طابور العيش وحتى طابور والبوتاجاز والانتخابات والسوبر ماركت ما يسمح للمصريين بأوقات طويلة للغاية من الوقوف على مدار يومهم.

4-الوقوف للطلاب


الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة تتنوع طرق وقوفهم، بداية من العقوبة الرئيسية فى المدارس بالتذنيب والوقوف، وحتى الوقوف فى سناتر الدروس الخصوصية للثانوية العامة، وصولا للوقوف فى المحاضرات التى لا تتسع قاعاتها للطلاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة