"البحوث الإسلامية" يطلق قافلة توعوية لـ"أسيوط" لحث الشباب على المسئولية

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 03:16 م
"البحوث الإسلامية" يطلق قافلة توعوية لـ"أسيوط" لحث الشباب على المسئولية د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إنه في إطار جهود المجمع في التوعية والتوجيه وتنمية الوعي بأهمية المسؤولية الفردية والمجتمعية في هذه المرحلة الراهنة؛ انطلقت قوافل التوعية إلى محافظة أسيوط للتواصل مع جميع المواطنين في مواقعهم سواء في النوادي أو المدراس أو المساجد أو مراكز الشباب.

وأضاف عفيفي أن المجمع يركز في هذه المرحلة على القضايا الراهنة التي يعيشها المواطن وتتطلب استشعار المسؤولية كلٌ في موقعه؛ نظراً للتحديات التي تمر بها مصر والحاجة إلى العمل والإنتاج ونشر قيم التكافل والتعايش والتعاون بين الناس؛ ولذا فإن حوار وعاظ الأزهر مع المواطنين ومع شريحة الشباب سيتركز حول هذه الموضوعات لأنها تمس واقع الناس وتحتاج إلى بلورة عملية حتي يستطيع الإنسان أن يطبقها في حياته بعيداً عن الموضوعات التقليدية التي فقدت أثرها في المجتمع.

وأوضح الأمين العام أن قافلة علماء الأزهر بدأت عملها أمس الخميس في أسيوط وتستمر حتي نهاية غدا السبت وينتشر أعضائها منذ صباح الغد في المدارس والمعاهد لتوعية التلاميذ بأهمية الانتماء للوطن والمحافظة على الوقت وتحفيزهم على الاجتهاد في دروسهم وتعريفهم بأهمية بر الوالدين واحترام المعلمين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة