رئيس قطاع الفنون التشكيلية: تمثال العقاد فى أسوان فضيحة فى حق مصر

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 05:18 م
رئيس قطاع الفنون التشكيلية: تمثال العقاد فى أسوان فضيحة فى حق مصر الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، التمثال النصفى لعملاق الأدب العربى عباس العقاد، الذى أزيح الستار عنه فى أسوان بأنه "فضيحة فى حق مصر".

وأضاف أبو المعاطى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تقوم الان وزارة الثقافة من خلال قطاع الفنون التشكيلية بوضع اللمسات الأخيرة على بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التنمية المحلية حول تجميل المدن بالمحافظات بميادينها وأحياءها، بناء على مخاطبه الوزارة والقطاع لجميع المحافظين بهذا الشان منذ وقت تمثال المنيا الشهير (نفرتيتى) .

وأوضح رئيس قطاع الفنون التشكيلية، سوف يتم الاستعانة بالتشكيليين كاستشاريين ومنفذين فى لجان متخصصة بالتعاون مع نقابة الفنانيت التشكيليين بهذا الشان. وسوف يعلن عن ذلك كمسابقات بين الفنانين طبقا لاحتياجات كل محافظة.

اليوم السابع -11 -2015

جدير بالذكر أن اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان ، قد أزاح أمس الستار عن التمثال النصفى لعملاق الأدب العربى عباس العقاد، بعد إعادة ترميمه وتجديده و طلائه بألوان البرونز والفيبر واللاكيه، وتسبب شكل التمثال المشوه فى موجة من السخرية لعدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والمواطنين بمحافظة أسوان.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. متحف "متروبوليتان" الأمريكى يحتفى بالفنون الإفريقية بإقامة معرض فنى ضخم.. "القوة والعظمة" يروى بالفن حكاية حضارة الكونغو المفقودة وسعيها لتحقيق الاستقلال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة