اللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ من شرم الشيخ: إجراءات التأمين المتبعة فى المطار تخضع للمعايير القياسية الدولية.. جميع العاملين حاصلون على فرق متخصصة فى مجالات الرقابة.. وفحص دقيق للركاب

السبت، 07 نوفمبر 2015 08:20 ص
اللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ من شرم الشيخ: إجراءات التأمين المتبعة فى المطار تخضع للمعايير القياسية الدولية.. جميع العاملين حاصلون على فرق متخصصة فى مجالات الرقابة.. وفحص دقيق للركاب مطار شرم الشيخ
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء وائل عبد الرازق مساعد أول وزير الداخلية مدير مصلحة أمن الموانئ إن إجراءات التأمين المتبعة فى مطار شرم الشيخ الدولى تخضع لجميع القواعد القياسية الدولية، الخاصة بالعمل فى مجال الطيران الدولى، لافتا إلى أن منظمة "الإيكاو" المسئولة عن معايرة أداء المطارات الدولية فى جميع أنحاء العالم، ويتم منح الرخص الدولية بناء على المعايير التى تضعها.

وأوضح مساعد أول وزير الداخلية خلال زيارته لمطار شرم الشيخ أن مطار شرم الشيخ الدولى من المطارات المصنفة عالميا، وتخضع إجراءات الأمن فيه للعديد من الضوابط الهامة، مراقب دوليا بشكل مستمر من خلال لجان دورية، تراجع الأداء داخله، لافتا إلى أن الرخص الدولية يتم منحها وتجديدها كل عامين من قبل منظمة الإيكاو.

وأشار مساعد أول وزير الداخلية إلى أن هناك لجانا متخصصة عديدة زارت مطار شرم الشيخ الدولى خلال الفترة الماضية وأشادت بمستوى التأمين والسلامة المتبع داخل صالات السفر والوصول.

وأكد مدير مصلحة أمن الموانئ فى تصريحات صحفية أن جميع العاملين فى مطار شرم الشيخ الدولى حاصلين على فرق متخصصة وعلى درجة عالية من التأهيل فى مجالات التفتيش والرقابة، بالإضافة إلى أن رجال البحث الجنائى وأفرد الحراسة والمطافئ، يتم تأهيلهم على أعلى مستوى وفقا لما هو متبع من قبل منظمات السلامة الدولية، قائلا:"عمال النظافة يخضعون لجميع مراحل التعقيم والتفتيش، التى تتم داخل المطار.

أمن المطار


وأضاف مدير مصلحة أمن الموانئ: "هناك نقاط تأمين متقدمة موجودة أمام بوابات المطار الرئيسية لتأمينه وحمايته وإجراء عملية فرز لمن يدخل المطار، وهذا إجراء غير مسبوق فى أى مطار فى العالم، وكذلك يتم فرز وفحص السيارات قبل دخولها إلى حرم المطار.

وحول عمليات التفتيش التى تتم للركاب قبل السفر وأثناء الوصول أكد مدير مصلحة أمن الموانئ أنه يتم إجراء عمليات تفتيش دقيقة لكافة الركاب قبل وصولهم إلى الطائرة، ومن خلال مراحل مختلفة، أولها التفتيش الملابس وكل ما يحمله الراكب من أدوات، ثم مرحلى لاحقة يتم خلالها سحب أى مواد أو حقائب قد تمثل وسيلة من وسائل الاعتداء على الركاب قائلا: "لو فيه عصاية هوكى، أو بيسبول، أو مقصات، أو قصافات، حتى السوائل التى تزيد عن 100 ملم يتم سحبها من الراكب، ولا يسمح بحمل أى سوائل إلا ما تم شراؤه من السوق الحرة، وتكون داخل شنطة مغلقة وبها فاتورة من السوق الحرة.

فى رده على تساؤل حول إجراءات تفتيش الحقائب والأمتعة للمسافرين عبر مطار شرم الشيخ الدولى أكد مدير مصلحة أمن الموانئ أكد أن هناك إجراءات صارمة متبعة فى هذا الأمر، تعتمد على العزل التلاقى للحقائب المشتبه بها من خلال تقنية "سى تى اكس" والتحليل الطيفى والوزن الذرى، ويتم التقاط صورة ثلاثية الأبعاد لها.

مواد الإعاشة


وفى رده على قرار عدد من الدول الأوروبية بتعليق السفر إلى شرم الشيخ أكد مدير مصلحة أمن الموانئ أنه لا مبرر موضوعى لهذا القرار، خاصة وأن إجراءات التأمين والسلامة تتم على أعلى مستوى، ومدينة شرم الشيخ الوضع بها آمن ومستقر، مشيرا إلى أن شركات عالمية قامت بافتتاح خطوط جديدة عبر مطار شرم الشيخ الدولة ومنها تحديدا شركة إنجليزية منذ شهر واحد فقط، وقد تم عمل استقبال شعبى لهذه الشركة، بما يؤكد ثقة تلك الشركات فى إجراءات التأمين والسلامة داخل مطار شرم الشيخ الدولى.

وحول إجراءات تأمين مواد الإعاشة والأطعمة والعمال، أكد أن هناك منظومة متخصصة بالفحص من خلا أجهزة الأشعة "إكس" ويتم وضعها داخل ثلاجات مؤمنة تابعة للمطار.

وقال مدير مصلحة أمن الموانئ إن جميع العاملين فى مطار شرم الشيخ الدولى يتم الكشف عن هوياتهم وفحصهم بشكل دورى لضمان سلامة الأمن داخل مطار شرم الشيخ الدولى.

وكشف مدير مصلحة أمن الموانئ أن الطائرات الأجنبية تأتى "معقمة" – تم تفتيشها قبل الرحلة - من البلد القادمة منها، ولا يصعد الأمن المصرى إليها إلا فى حال طلب طاقم الطائرة وتحديد الغرض من ذلك، حال وجود أى حالات اشتباه داخل الطائرة، لافتا إلى أن المدة التى تقضيها الطائرات الأجنبية داخل المطار لا تتجاوز ساعة تقريبا.


موضوعات متعلقة..


- رغم حادث الطائرة الروسية.. 75% نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة