بالصور.. كورنيش الإسكندرية يرفع شعار "خطر مميت".. انتشار أسلاك الكهرباء العارية وفصل الإضاءة ليلاً يُحوّل عروس البحر المتوسط إلى "مدينة أشباح".. والمواطنون: "بنخاف نطلع من البيت لنموت متكهربين"

السبت، 07 نوفمبر 2015 01:05 م
بالصور.. كورنيش الإسكندرية يرفع شعار "خطر مميت".. انتشار أسلاك الكهرباء العارية وفصل الإضاءة ليلاً يُحوّل عروس البحر المتوسط إلى "مدينة أشباح".. والمواطنون: "بنخاف نطلع من البيت لنموت متكهربين" انتشار الأسلاك العارية بكورنيش الاسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حادث مصرع 3 مواطنين صعقا بالكهرباء بالإسكندرية، أصبحت أسلاك الكهرباء العارية تسبب ذعرا للمواطنين، خاصة بعد ارتفاع منسوب المياه فى النوة الأخيرة بجميع شوارع المحافظة، خوفاً من تكرار الحادثة من جديد ووقوع ضحايا بسبب الصعق الكهربائى.


اليوم السابع -11 -2015


وتسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار بالشوارع فى قيام المسئولين بالمحافظة بفصل التيار الكهربائى بطريق الكورنيش منذ بدايته بقصر المنتزه وحتى قلعة قايتباى، وتحول طريق الكورنيش ليلاً إلى طريق الموت لعدم وجود إنارة كافية سوى إضاءات السيارات التى تسمح للسائق بالرؤية أمامه فقط مما أثار استياء المواطنين بالمحافظة لفصل التيار الكهربى العمومى بالكورنيش.


اليوم السابع -11 -2015


وفى جولة لـ"اليوم السابع" بطريق الكورنيش، بدءاً من منطقة المندرة وحتى المحكمة البحرية بمنطقة المنشية، رصد فيها أسلاكا عارية لأعمدة الإنارة بطول الكورنيش، وأسلاكا خارجية أرضية غير مغطاة على الجزيرة الوسطى للطريق.


اليوم السابع -11 -2015


أسلاك عارية بمنطقة رشدى وسيدى جابر


وتزداد الأزمة تفاقماً بمنطقة رشدى وسيدى جابر، وارتفاع عدد أعمدة الأنارة التى تتواجد بها أسلاك خارجية، وهى المنطقة التى تفاقمت فيها أزمة غرق المحافظة وارتفاع منسوب المياه ووصولها إلى الفنادق السياحية المقابلة، ولكن لم ينتبه المسئولون بعد إزالة المياه من عزل الأسلاك العارية بأعمدة الإنارة، بل اكتفوا بفصل الكهرباء على طريق الكورنيش بأكمله منذ بداية النوه وتحول مدينة عروس البحر إلى مدينة الأشباح ليلاً وجعل الطريق مطمعاً لقطاع الطرق واللصوص.

قطع التيار الكهربى يعرض المحلات التجارية للسرقة



من جهته قال أمين شهدى، صاحب إحدى الكافتيرات بطريق الكورنيش بمنطقة رشدى، إنه منذ بداية النوه الأخيرة وغرق الطريق الرئيسى بمياه الأمطار قطع المسئولون التيار الكهربائى على الفور خوفاً من الصعق الكهربائى للمواطنين، كما حدث فى النوة الأولى، خاصة أن هناك أسلاكا غارقة بالأعمدة الموجودة على الجزيرة الوسطى الفاصلة بين حارات طريق الكورنيش.


اليوم السابع -11 -2015


وأضاف "شهدى" لـ"اليوم السابع"، أنهم ناشدوا المسئولين ضرورة معالجة الأعمدة والأسلاك العارية خوفا على أرواح المواطنين ولكن دون استجابة، وقاموا بقطع التيار الكهربى من الأعمدة العمومية بطريق الكورنيش، مما يتسبب فى ضرر كبير للمحلات التجارية والكافتيرات السياحية على الكورنيش ويعرضها للسرقة نظرا للظلام الدامس الذى يخيم على الكورنيش ليلاً.


اليوم السابع -11 -2015


حادث سير بسبب ظلام طريق الكورنيش ليلاً


وقال عادل فهمى، أحد أفراد الحراسات الخاصة بفندق فى منطقة رشدى، إن الظلام الدامس ليلاً يمنعهم من رؤية السيارات المارة داخل الفندق ويعرضهم للخطر أو توقعهم بحدوث أى هجوم من قبل اللصوص فى فترات الليل.


اليوم السابع -11 -2015


وأضاف أنه وقع حادث سير بطريق الكورنيش بقيام إحدى السيدات المسنة أثناء مرورها الطريق بمنطقة رشدى صدمتها سيارة بسبب عدم رؤية السائق للسيدة، خاصة أن الطريق بهذه المنطقة سريع وتسير جميع السيارات بسرعة كبيرة، ومن الصعب الرؤية من مسافات بعيدة، خاصة لعدم وجود إنارة عمومية ويعتمد السائق على إنارة سيارته.


اليوم السابع -11 -2015


استغاثات الأهالى من أعمدة الإنارة العمومية


وتستغيث إيمان عزمى، طالبة جامعية، بالمسئولين وتطالبهم بضرورة التخلص من الأسلاك العارية بطريق الكورنيش، خاصة أنها تؤثر على الأنفاق التى تملؤها المياه فى وقت الأمطار وتصعق المواطنين.


اليوم السابع -11 -2015


وقالت أمنية محمد، من أهالى سيدى جابر، إنه بعد حادث الصعق الأخير لثلاثة مواطنين بمنطقة محرم بيك، يخشون النزول من منازلهم فى أوقات النوة، وإذا لزم الأمر لن يسيروا بجانب أعمدة الكهرباء ولا يركبون الترام خوفا من الصعق الكهربائى، قائلة، "بتشاهد على نفسى وولادى قبل ما أنزل من البيت فى المطر وبخاف على ولادى من الكهربا ولازم المسئولين يشوفوا حل للأسلاك العارية والمياه اللى بتتراكم بكمية كبيرة على طريق الكورنيش حفاظاً على حياة الناس".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة