وفاة بائع شاب احرق نفسه احتجاجا على الشرطة فى الجابون

السبت، 07 نوفمبر 2015 01:59 م
وفاة بائع شاب احرق نفسه احتجاجا على الشرطة فى الجابون 	شخص يحرق نفسه - أرشيفية
ليبرفيل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الجابون..


ذكرت صحيفة اليوم السبت أن بائعا شابا حاول احراق نفسه أمام مركز الشرطة فى العاصمة الجابونية ليبرفيل بعد مصادرة بضاعته، توفى الجمعة متأثرا بالحروق التى أصيب بها، وكان الشاب أصيب بحروق خطيرة وادخل إلى العناية المركزة فى المستشفى العسكرى فى ليبرفيل.

وتوجه بيرانجيه اوبامى نتوتومى (28 عاما) الأحد الى مركز الشرطة "للاحتجاج على مصادرة بضاعته من الملابس المستعملة" التى صادرها شرطيون فى الحى التجارى لمحطة الحافلات السابقة، وأضافت صحيفة لونيون أنه "أمام رفض هؤلاء الشرطيين اعادة البضائع له" قام بإحراق نفسه داخل مبنى الشرطة.

وتساءلت الصحيفة "هل سيكون لموت هذا البائع تأثير ايجابى فى الحد من الممارسات السيئة لبعض قوات الأمن؟"، وذكر اقرباء للشاب أنه كان يتعرض باستمرار "لمضايقات" رجال الشرطة فى المنطقة، ونقلت الصحيفة عن ضابط فى الشرطة القضائية قوله أن المنطقة الواقعة على تخوم أكبر اسواق العاصمة "محظور على الباعة" وصدرت أوامر إلى رجال الشرطة بطردهم.

وكانت بائعات عبرن منتصف اكتوبر عن احتجاجهن على تفريقهن بالقوة واعمال عنف تعرضن لها من قبل الشرطة على حد قولهن، بالتظاهر عاريات، وقد حكم عليهن بالسجن ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ بعد ادانتهن بخدش الحياء والمس بالنظام العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة