الحكومة الفرنسية تطلق حملة لمكافحة التحرش فى وسائل النقل

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 10:34 ص
الحكومة الفرنسية تطلق حملة لمكافحة التحرش فى وسائل النقل محطة قطار سان لازار
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


أطلقت الحكومة الفرنسية اليوم الاثنين، حملة قومية فى باريس لمكافحة التحرش الجنسى فى المواصلات العامة، حيث تم وضع ملصقات فى مترو الأنفاق ومحطات القطارات، إضافة إلى شاشات تعرض مقاطع فيديو تحذر من ارتكاب أعمال التحرش فى المواصلات ووسائل النقل، وأن القانون لن يتهاون فى اتخاذ مجراه والعقوبة ستكون مشددة.

وفقاً لموقع "20 مينيت" الفرنسى، أن هذه الحملة التى أقامتها الحكومة الفرنسية اليوم، كانت تحت الدراسة منذ أربعة شهور، والهدف منها هو مكافحة التحرش بين الجنسين والعنف الجنسى فى وسائل النقل العام، بعد كثرة الشكاوى فى هذا الشأن.

وأشار الموقع أن باسكال بواستار وزيرة حقوق المرأة، وآلان فيدالى وزير النقل قاما بالإشراف على الحملة فى لحظاتها الأولى والتى بدأت فى محطة سان لازار بباريس.

وفى الصباح قالت بواستار، أن الهدف الحقيقى من هذه الحملة القومية هو الضمان لكل من الجنسين التمتع بحريته كاملة دون مضايقات أو التعدى على حقه، وأن لا يكون هناك مكان للعدوانية والسلوك البغيض، وتغليظ العقوبات من شأنه القضاء على التهاون فى حقوق المواطنين، والآن أعتقد أن كل رجل أو امرأة لديه القدرة على استرارد حقه فى حال التعدى عليه".


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة