القبض على أول عنصر من 100 ينتمون لبوكو حرام مطلوبين بنيجيريا

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:22 م
القبض على أول عنصر من 100 ينتمون لبوكو حرام مطلوبين بنيجيريا الجيش النيجيرى ـ صورة أرشيفية
لاجوس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار نيجيريا



أعلن جيش نيجيريا أنه أوقف أول عنصر فى بوكو حرام منذ صدور مذكرات اعتقال أواخر أكتوبر بحق مئة من أعضاء هذه الجماعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل سانى عثمان الأحد فى بريد الكترونى، أن المشتبه به الذى أوضح أنه يدعى شيندو بيلو، قد أوقف فى مطار العاصمة الفيدرالية أبوجا، بينما كان يستعد للسفر على متن رحلة داخلية إلى لاجوس.

وأضاف المتحدث الذى لم يحدد تاريخ التوقيف، أن أجهزة الأمن فى المطار قد اوقفت المشتبه به وسلمته إلى اجهزة الاستخبارات العسكرية.

ونشر الجيش النيجيرى أواخر أكتوبر ملصقات لمائة من أخطر عناصر بوكو حرام المطلوبين، داعيا الجمهور إلى الابلاغ عن اى معلومة تساعد فى القبض عليهم.

وظهرت الملصقات فى 28 أكتوبر فى مايدوجورى، المعقل التاريخى لبوكو حرام فى شمال شرق نيجيريا، وتضمنت صورة لمشتبهين مفترضين وأرفقت بثلاثة ارقام هاتف للاتصالات الطارئة. وكتبت الملصقات بالانجليزية ولغتى هاوسا وكانورى المحليتين.

وظهرت صورة الزعيم الغامض لبوكو حرام أبوبكر شيكو، مرتين فى الملصقات، من دون أى تبرير لنشرها مرتين. وغالبا ما اكد الجيش أن شيكو هو "اسم حركى" يستخدمه عدد كبير من الاشخاص المتشابهين.

وقد اعلنت السلطات مقتله ثلاث مرات على الأقل لكنه كان يظهر كلما اعلن مقتله، فى اشرطة فيديو يتهكم فيها على المسئولين العسكريين النيجيريين.

ويعود ظهوره الأخير إلى فبراير. ومنذ ذلك الحين، نشرت فقط تسجيلات صوتية اعلن فيها ولاء بوكو حرام لتنظيم داعش.

وأمهل الرئيس النيجيرى محمد بخارى قوات الأمن النيجيرية حتى نهاية ديسمبر، للقضاء على تمرد بوكو حرام الذى اسفر عن مقتل حوالى 17 الف شخص وتهجير 2، 5 مليون منذ 2009.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة