أخبار السعودية اليوم.. اهتمام كبير بزيارة رئيس الوزراء المصرى للمملكة غدا

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 07:07 م
أخبار السعودية اليوم.. اهتمام كبير بزيارة رئيس الوزراء المصرى للمملكة غدا المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
إعداد: مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت أخبار السعودية اليوم بزيارة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إلى المملكة العربية السعودية صباح غداً الأربعاء لتوقيع عدد من الاتفاقيات.

وتضمنت أخبار السعودية اليوم أن رئيس الوزراء المصرى يرافقه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، سيوقعان عدد من الاتفاقيات بين مصر والسعودية من بينها توقيع اتفاقيتين فى مجال الكهرباء بين الجانبين، وذلك فى اطار اتفاقية " إعلان القاهرة" بين مصر والسعودية.

ولفتت أخبار السعودية اليوم الى أن إعلان القاهرة الذى تم الإتفاق عليه بين الدولتين مؤخراً يتضمن عدد من المحاور من بينها الاتفاق على تطوير التعاون العسكرى والعمل على إنشاء القوة العربية المشتركة وتعزيز التعاون المشترك والاستثمارات فى مجالات الطاقة والربط الكهربائى والنقل وتحقيق التكامل الاقتصادى بين البلدين والعمل على جعلهما محورًا رئيسيًا فى حركة التجارة العالمية.

وتضمن الإعلان أيضا تكثيف الاستثمارات المتبادلة السعودية والمصرية بهدف تدشين مشروعات مشتركة و تكثيف التعاون السياسى والثقافى والإعلامى بين البلدين لتحقيق الأهداف المرجوة فى ضوء المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ومواجهة التحديات والأخطار التى تفرضها المرحلة الراهنة وتعيين الحدود البحرية بين البلدين.

كما ركزت أخبار السعودية اليوم على مقتل عشرات المقاتلين من جماعة الحوثيين خلال هجوم على الحدود السعودية وصف بأنه عملية عسكرية كبيرة فى مسعى لاحتلال أراض داخل المملكة.

ويحاول الحوثيون التوغل فى الأراضى السعودية منذ تدخل تحالف تقوده المملكة فى الحرب الأهلية فى اليمن فى مارس فى محاولة لدفع الحوثيين المدعومين من ايران للتراجع واستعادة حكم الرئيس عبد ربه منصور هادى الذى يقيم فى الرياض.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة