جامعة القاهرة تنهى استعدادها لاستقبال شيخ الأزهر الشريف

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 05:17 م
جامعة القاهرة تنهى استعدادها لاستقبال شيخ الأزهر الشريف جامعة القاهرة تنهى استعدادها لاستقبال شيخ الأزهر
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت جامعة القاهرة استعداداتها لاستقبال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذى يعقد لقاء مفوحا اليوم الثلاثاء، مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، كما يلقى الطيب كلمة إلى الشباب، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

تمثلت الاستعدادات الخاصة بالجامعة فى فرش السجاد الأحمر بدءا من أبواب القبة الرئيسية للجامعة حتى قاعة الاحتفالات الكبرى وقاعة كبار الزوار بالجامعة، إضافة إلى قيام العمال بتنظيف القاعة، ووضع الميكروفونات.

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط جامعة القاهرة، حيث تمركزت قوات مكافحة الشغب بميدان النهضة وأمام الباب الرئيسى للجامعة، وكذلك تمركزت فرق لجنود الأمن المركزى بالقرب من أبواب "المترو وباب تجارة والمدينة الجامعية"، وذلك لتأمين المنطقة بالكامل وللتصدى لأى محاولات من قبل طلاب الإخوان أو غيرهم لإثارة الشغب.

ومن المقرر، أن يحضر اللقاء حلمى النمنم وزير الثقافة و الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وكذلك قيادات الأزهر الشريف، ولفيف من المسؤولين، وعدد من الشخصيات السياسية والإعلامية وعدد كبير من طلاب الجامعة الذين يتم تنسيق دخولهم بمعرفة رعاية الشباب بالجامعة.

ونقل أفراد الأمن الإدارى بالجامعة، بوابة إلكترونية من على البوابات الرئيسية لدخول الجامعة، ووضعوها على باب القبة الرئيسية وذلك لأعمال التفتيش لكل الحاضرين للقاء من الطلاب والضيوف، كما مشط أفراد الأمن الإدارى القاعة الرئيسية بالقبة وقاعة كبار الزوار بالكلاب البوليسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة