رئيس اتحاد بنوك مصر: نعتمد على الشباب فى تطوير المناطق العشوائية

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 04:58 م
رئيس اتحاد بنوك مصر: نعتمد على الشباب فى تطوير المناطق العشوائية هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، أن الاتحاد بدأ فى تنفيذ المرحلة الثانية من عملية تطوير العشوائيات، وذلك بعد نجاحه فى المرحلة الأولى بتطوير البنية التحتية لـ 15 منطقة عشوائية بحلوان بتكلفة اجمالية تقدر بـ 150 مليون جنيه مصرى، بالتعاون مع الأشغال العسكرية ومحافظة القاهرة، وذلك بالاعتماد على الأهالى وخاصة الشباب فى تنفيذ أهداف هذه المرحلة.

وقال عزالعرب فى تصريحات له إن اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، نظم معسكر تدريبى مكثف للشباب لمدة 3 أيام بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، وذلك بغرض تطوير قدراتهم ومهاراتهم الشخصية.

وشدد عزالعرب على أن الاتحاد يحرص أن توجه مساهمات البنوك المصرية، بمنهج فعال ينتج عنه نموذج متكامل لتطوير العشوائيات وتحسين البيئة الحياتية للسكان، لتحدث تغيرا هيكليا فى واقع العشوائيات.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، الى أن الإتحاد بصدد إقامة حوار مجتمعى لخلق الوعى والقدرة لدى الأهالى بأهمية الحفاظ على الانجازات التى تحققت وكيفية صيانتها لتنمية تلك المناطق العشوائية.

من جانبه، قال حسن عبد المجيد عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق - أن اتحاد بنوك مصر يولى أهمية خاصة للدور المجتمعى للشباب كمحرك أساسى للقضاء على العشوائيات والاهتمام بقضايا مجتمعهم.

وأشار إلى أن المعسكر الذى تم تنظمه ضم 120 شابا وشابة من شباب المناطق المستهدفة بحلوان ومنها أرض اللواء – عرب البراوى – عرب كفر العلو – أرض الجنينة – عرب أبو دحروج – كورنيش كفر العلو – عرب راشد الغربية – منشية السلام – بين العزبتين ، وذلك بغرض إعدادهم وتدريبهم للقيام بمبادرات للنهوض بالمجتمع .

كما هدف المعسكر إلى تفعيل دور الشباب نحو المحافظة على الانجازات وصيانتها، وطرح مبادرات مجتمعية لتذليل التحديات التى تؤثر سلبيا على البيئة الحياتية لسكان تلك المناطق وذلك فى عدة مجالات منها النظافة وإزالة المخلفات والتشجير والصيانة والمواصلات مما يساهم فى خلق منظومة محكمة لتحقيق تنمية متوازنة وتحقيق رؤية الاتحاد فى الخروج بالعشوائيات الى "عيشة وهوية" تجعل من تلك المناطق عنصر فعال وايجابى فى المجتمع المصرى .

ويهدف البرنامج التدريبى الذى تم تنظيمه مع مؤسسة صناع الحياة إلى تهيئة الشباب ليكونوا قادرين على القيام بتغيير حقيقى فى مناطقهم وتعبئة الطاقة المجتمعية للقضاء على الظواهر السلبية، كما تتضمن الأهداف العامة للبرنامج التدريبى اكساب الشباب مهارات جديدة تطور من أنفسهم وإعداد فئة منهم تتسم بالتفكير الواعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة