بالصور..رئيسة الأرجنتين السابقة تودع مؤيديها أمام القصر الرئاسى

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:36 م
بالصور..رئيسة الأرجنتين السابقة تودع مؤيديها أمام القصر الرئاسى رئيسة الأرجنتين تودع مؤيديها
بوينس أيرس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الارجنتين



ألقت الرئيسة الأرجنتينية السابقة كرستينا فرنانديز دى كيرشنر خطابا عاطفيا أمام حشد من مؤيديها حثت خلاله مؤيديها على الخروج إلى الشوارع إذا شعروا بأن حكومة يمين الوسط الجديدة قد خذلتهم.

ودافعت فرنانديز ـ حسبما أفاد راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)الخميس، فى الكلمة التى القتها أمام عشرات الآلاف من مؤيديها الذين احتشدوا خارج قصر لا روزا الرئاسى عن سجلها فى الحكم، وقالت: "نؤمن بما أنجزناه ، ولذلك يجب أن نتحلى بالإيجابية ونضمن أن هذه الإنجازات لن تدمر".

ونصحت مؤيديها بالقول، "عندما تشعرون أن أولئك الذين منحتموهم ثقتكم وأصواتكم قد خذلوكم، ارفعوا بيارقكم".

ومن المقرر أن يؤدى الرئيس الجديد المحافظ موريسيو ماكرى، الذى فاز بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الشهر الماضى، اليمين الدستورية فى وقت لاحق اليوم الخميس.

وسيرث الرئيس الجديد مشاكل اقتصادية عديدة منها شح احتياطات البلاد من العملة الأجنبية وارتفاع نسبة التضخم.. ووعد الرئيس الجديد بتدشين مرحلة جديدة من التغيير والمصالحة.

ولن تحضر الرئيسة السابقة حفل تنصيب خلفها، وذلك بعد أن اختلف الاثنان حول المكان الذى ينبغى أن يقام فيه الحفل.. وستعد هذه المرة الأولى منذ الإطاحة بالديكتاتورية العسكرية عام 1983 لا يحضر فيها رئيس سابق حفل تنصيب خلفه.

وكان الرئيس الجديد ماكرى قد استصدر أمرا قضائيا يؤكد انتهاء فترة ولاية فرنانديز منتصف ليلة أمس الأربعاء.. وستنتقل مقاليد السلطة إلى الرئيس الجديد بواسطة رئيس مجلس الشيوخ فدريكو بينيدو الذى يتولى منصب رئيس الدولة المؤقت لمدة 12 ساعة.

وكانت فرنانديز وزوجها الراحل نستور كيرشنر قد حكما الأرجنتين لمدة 12 عاما.. وتتمتع الرئيسة السابقة بحب وتبجيل بعض الأرجنتينيين لسياساتها فى توسيع نظام الضمان الاجتماعى وتأميم بعض الشركات واستحداث بعض الحقوق المدنية كزواج المثليين.

ولكن منتقديها يقولون إنها شجعت الاتكالية وقوضت الاقتصاد الارجنتينى- ثالث اقتصادات أمريكا اللاتينية- بسياساتها التى اتسمت بالتدخل.

وبالرغم من خسارة مرشح فرنانديز منصب الرئاسة، ما زال حزبها يتمتع باغلبية فى البرلمان وبإمكانه عرقلة سياسات التغيير التى ينوى ماكرى اعتمادها.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة