أعرفيها وبلاش تعمليها ..قاموس الوصفات الشعبية فى الحمل والإجهاض

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 12:00 ص
أعرفيها وبلاش تعمليها ..قاموس الوصفات الشعبية فى الحمل والإجهاض امرأة حامل...صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يقف أمامها شىء، لديها قائمة جاهزة دائماً بالحلول التى يمكن الاستعانة بها حتى تسخر الحياة من حولها لأجل خدمتها، لديها قدرة فائقة على استغلال كل صغيرة وكبيرة حولها وتستخرج منها ما يصلح لحياتها، دائماً ما تعتمد على نفسها بدرجة كبيرة فى كل تفاصيل الحياة حتى المرض له لديها حلول فورية، الست المصرية التى كانت دائماً قادرة على أن تستخرج الحلول من باطن الأزمة، هى صاحبة لقب أفضل وزير للمالية، ومن أشطر وزراء التخطيط والتدبير، حتى على مستوى الطب والعلم، فلم يمنعها جهلها فى هذه المنطقة من إيجاد حلول بديلة، على طريقة "الكمون بيريح البطن" و"الجنزبيل هتريحك من البرد أجدع من أى دكتور"، قائمتها الشعبية، التى ربما تختلف أو تتفق معها، إلا أنها اثبتت جدارتها على مدار سنوات، كما استطاعت أن تجد لها مكان وسط الاكتشافات العلمية وأبحاث الأطباء، فهى لديها طريقها الذى تسير فيه، وأفكارها التى دائماً لا تخذلها.

من الحمل مروراً بالولادة وحتى الاجهاض تمكنت الست المصرية أن تجد بديل شعبى لكل الوسائل التى يتحدث عنها الأطباء حالياً، فإذا كنتِ ترغبين فى منع الحمل دون اللجوء إلى طبيب، فهناك عشرات الوصفات الشعبية التى ستجدها قادرة على أن تحقق ما تريدى دون أى أدوية أو موانع حمل.

الحلول الشعبية للإنجاب "الصوفه على رأس القائمة"


الصوفه هذه الطريقة الشعبية التى ظهرت منذ سنوات طويلة، والتى تتم عن طريق جمع السائل المنوى من رجل ووضعها فى رحم امرأة مُخدرة، بهدف الإنجاب، وعلى الرغم من الاختلاف عليها من قبل الكثير من المشايخ والأطباء إلا أنها موجودة منذ فترة طويلة، ومتعارف عليها حالياً، ومازال هناك الكثير من النساء يلجأن لهذه الطريقة من أجل الحمل، كما أنها طريقة تُعد منتشرة فى صعيد مصر أكثر من المناطق الحضارية.

لم تكن هذه هى الوصفة الشعبية الوحيدة التى تستخدمها النساء فى مناطق الصعيد والقرى، بل هناك الكثير من الأفكار الأخرى التى تساعد من وجهة نظرهن على الإنجاب، مثل المشروبات التى يُعتقد أنها سيكون لها دوراً كبيراً فى الإنجاب، مثل شرب الزنجبيل من خامس يوم لوجود الدورة الشهرية، لمدة خمس أيام وذلك لمدة خمسة أشهر متتالية، حتى يتحقق الحلم بالإنجاب.

الطرق الشعبية للإجهاض


على الجانب الأخر كذلك فهناك حلول كثيرة ابتكرتها الست المصرية للتخلص من الحمل سواء فى الأشهر الأولى أو غيرها، فأثبتت فاعليتها للتخلص من الجنين على الرغم من خطورة بعضها إلا أن هناك تصميم على استخدامها فى كثير من المناطق الريفية والصعيد.

من بين أهم هذه الوصفات أو أكثرها انتشاراً هى وصفة حقنة الخميرة التى كانت منتشرة السنوات الماضية لفترة طويلة، كذلك فهناك الكثير من المشروبات الأخرى التى تقوم بالمهمة ذاتها مثل مشروب القرفة والجنزبيل، وغيرها من الوصفات الأخرى مثل البقدونس وغيرها.

طرق منع الحمل على طريقة الست المصرية "اختراع يا كوتش"


على الرغم من أن البعض يؤكد أنها خرافات، إلا أنها مازالت تستخدم فى الكثير المناطق، وهناك اقتناع تام لدى بعضهن أنها طريقة فعالة لمنع الحمل، مثل تناول حبة واحدة من زيت الخروع يومياً تساعدك على تأجيل الحمل لمدة عام كامل، كذلك على الكسبرة وتناولها منذ اليوم الخامس للدورة الشهرية، وكل أيام التبويض فهنا يمكن منع الحمل لفترة لا تقل عن عام.
أما النصيحة الثانية فهى وضع اسفنجة مُبللة بعصير الليمون أو الخل داخل المهبل وذلك بعد الجماع وتظل لمدة 6 ساعات كاملة ثم ترفع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة