استطلاع نيويورك تايمز: مخاوف الأمريكيين من الإرهاب تعزز شعبية ترامب

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 09:40 ص
استطلاع نيويورك تايمز: مخاوف الأمريكيين من الإرهاب تعزز شعبية ترامب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الأمريكيين أصبحوا أكثر خوفا من احتمال وقوع هجوم إرهابى آخر فى بلادهم، وذلك أكثر من أى وقت مضى منذ فترة ما بعد هجمات سبتمبر 2001.

وأضافت الصحيفة: هذا ساعد على رفع نسبة تأييد المرشح دونالد ترامب بين الناخبيين الجمهوريين، الذين سيشاركون فى الانتخابات الأولية لاختيار مرشح الحزب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك وفقا لاستطلاع جديد أجرته الصحيفة بالتعاون مع قناة سى بى إس نيوز.

وأوضحت الصحيفة، أنه عقب الهجمات الإرهابية فى باريس، وحادث إطلاق النار فى ولاية كاليفورنيا، رأت نسبة كبيرة من الرأى العام الأمريكى تهديد الإرهاب، باعتباره أهم قضية تواجه البلاد.

وقبل شهر واحد فقط، كان 4% فقط من الأمريكيين يقولون إن الإرهاب هو القضية الأكثر أهمية، لكن هذه النسبة ارتفعت لتصل إلى 19%، لتجعل الإرهاب أهم من أى قضية أخرى.

وأكدت الصحيفة، أن ترامب الذى دعا إلى مراقبة المساجد، ومنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، كان المستفيد الأكبر من هذا القلق العميق فى الوقت الراهن، حيث قال أكثر من 40% من الناخبيين الجمهوريين الذين يشاركون فى اختيار مرشح حزبهم فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن أهم مواصفات المرشح هو القيادة القوية، ليتجاوزوا بذلك صفات أخرى كالنزاهة والخبرة، وأضافت أن هؤلاء الناخبين يفضلون ترامب بشدة.

وأشارت نيويورك تايمز، إلى أن الاستطلاع تم إجرائه بنسبة كبيرة قبيل تصريحات ترامب الأخيرة التى دعا فيها إلى منع دخول المسلمين مؤقتا من دخول الولايات المتحدة.

وأعرب الجمهوريون عن الثقة فى قدرة ترامب على محاربة الإرهاب، وقال 70% من الناخبين الجمهوريين، إنهم يرون أنه مجهز للرد على التهديد، بينما قال 40% إنهم واثقون جدا من قدرته على التعامل مع الإرهابة، لافتة إلى أن مخاوف الإرهاب لا تقتصر على الجمهوريين فقط، بل قال 44% من الرأى العام، إن وقوع هجوم أمرا محتمل للغاية فى الأشهر القليلة القادمة، وهى أعلى نسبة من التوقع فى الاستطلاعات التى أجرتها الصحيفة منذ عام 2001.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. مظاهرات معارضة ومؤيدة لموقف ترامب من اللاجئين.. والغالبية ترفض

- ترامب يضع الحزب الجمهورى فى مأزق.. تصريحاته العنصرية تسىء لتاريخ الحزب العريق.. الملياردير يلوح بالترشح للرئاسة كمستقل.. ودعوات للحزب بإدانة تصريحاته المعادية للمسلمين والمهاجرين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة