بالصور.. الكوريتان تجريان مفاوضات لتخفيف التوتر بين البلدين

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 09:30 ص
بالصور.. الكوريتان تجريان مفاوضات لتخفيف التوتر بين البلدين جانب من المفاوضات
سول (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا


عقدت الكوريتان الشمالية والجنوبية اليوم الجمعة محادثات رفيعة المستوى فى مجمع كيسونج الصناعى فى كوريا الشمالية، بهدف تحسين العلاقات التى تضررت جراء المواجهة العسكرية فى أغسطس وعقود من التوتر وسفك الدماء.

ولا يتوقع حدوث تقدم كبير فى الاجتماع الذى عقد على مستوى نائب الوزير، لكن المحللين يرون هذه المحادثات المنخفضة المستوى نسبيا ذات مغزى لأنها تسعى إلى الاضطلاع بجهود المصالحة المتفق عليها سابقا - وهو ما فشل الفرقاء كثيرا فى القيام به فى الماضى .

وأبدى مسؤولو كوريا الجنوبية رغبتهم فى مناقشة قضايا لم الشمل بين كبار السن من أبناء العائلات الذين فرقتهم الحرب الكورية (1950-1953). وقال محللون إن كوريا الشمالية التى تعانى من ضائقة مالية قد تحصل على التزام من الجنوب باستئناف الرحلات المشتركة إلى منتجع دياموند، والتى تم تعليقها من قبل سول عام 2008 بعد إطلاق النار على سائحة كورية جنوبية هناك من قبل جندى كورى شمالى.

وقال رئيس الوفد الكورى الجنوبى نائب وزير الوحدة هوانج بوكي، قبل أن يغادر كيسونج: "هناك الكثير من القضايا التى ينبغى مناقشتها بين الجنوب والشمال. نحن نبذل قصارى جهدنا لحلها فى وقت واحد، وخطوة خطوة.

تراجعت التوقعات بشأن اجتماع اليوم الجمعة عندما اتفق الجانبان خلال المفاوضات التمهيدية التى عقدت الشهر الماضى على عقد اجتماع على مستوى نائب الوزير، وهو ما يعنى بشكل كبير استثناء القضايا الهامة من المفاوضات.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة