لو إيدك سايبة ما بقاش عندك حجة.. حقيبة مبتكرة تحذرك من زيادة نفقاتك

الجمعة، 11 ديسمبر 2015 09:00 ص
لو إيدك سايبة ما بقاش عندك حجة.. حقيبة مبتكرة تحذرك من زيادة نفقاتك صورة أرشيفية ـ حقيبة يد
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ماعرفش الفلوس راحت فين" الجملة الاستنكارية التى تتبع كل رحلة للتسوق نعود منها مفلسين تمامًا ومحملين بالكثير من الندم، لأننا أنفقنا الكثير دون أن نشعر.

هذه المشكلة التى تؤرق الكثيرات يبدو أنها على وشك الانتهاء بعد أن ابتكر طلاب اسكتلنديون حقيبة يد جديدة تؤنبك وتحذرك إذا تسوقتِ أكثر من اللازم لتضع حدًا لضعف صوت ضميرك أمام المنتجات المغرية.

وحسب موقع "stylist" فإن "ليان فيشلر" و"كريستى سنيدون" و"ريبيكا سميث" الطلاب فى جامعة "دندي" الاسكتلندية ابتكروا هذه الحقيبة من أجل تسليط الضوء على المجتمع الاستهلاكى والتحديات التى تواجه الناس فيه.

وتقوم فكرة عمل الحقيبة على جهاز استشعار مثبت بها يتابع مرات استخدامك لبطاقة الائتمان ومن ثم يخاطبك بمكبرات صوت داخل الحقيبة وفى البداية يسألك "هل أنتِ فعلاً بحاجة لما أنتِ بصدد شرائه؟ ثم ينتقل إلى تحذيرك بشكل "أبوي" بأنك الآن تسحبين على المكشوف وتستهلكين بطاقة ائتمانك أكثر من اللازم.

ويقول الطلاب إن هذا المشروع يهدف إلى أن يجعل الناس ينظرون إلى ما يملكون بالفعل، وهل هم فعلاً بحاجة لشراء المزيد، وعن صوت الحقيبة يقولون أنه تم تصميمه بحيث يكون له طابع مزعج بحيث ينبهك ولكنه ودود فى الوقت نفسه.

ويضيفون "الناس يميلون إلا الاستهلاك والشراء لتقديم نفسهم بشكل إيجابى بينما الحقيبة تفعل العكس لأنها تحرجهم فى الأماكن العامة.

إذا أتيحت هذه الحقيبة فى مصر هل تجرؤين على شرائها؟ اخبرينا فى التعليقات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة