مش كله مسلوق .. من المحشى للشيكولاته أغرب أنواع الرجيم "وفعلاً بتخسس"

السبت، 12 ديسمبر 2015 04:00 م
مش كله مسلوق .. من المحشى للشيكولاته أغرب أنواع الرجيم "وفعلاً بتخسس" رجيم الشيكولاتة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرجيم أصبح أسلوب حياة لمعظم الناس فأصبح جزءاً لا يتجزأ منها، وخاصة النساء فهو هاجس يراود كل امرأة ترغب فى الحفاظ على رشاقتها، وفى نفس الوقت أصبح به قدر من الجنون بظهور أنواع غريبة من الرجيم من أشياء قد لا تتوقعها منها: المحشى، الشيكولاتة وغيرها تعرف على أغرب أنواع الرجيم فى السطور التالية.

1- رجيم المحشى

من أغرب أنواع الرجيم فمن يتوقع أن المحشى الملئ بالأرز الذى يسبب السمنة يمكن استخدامه كوجبة رئيسية فى الرجيم، ويعتبر محشى الكرنب من أكثر أنواع المحشى التى تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية وكذلك الكوسة والباذنجان وورق العنب، ويعتمد رجيم المحشى على حشو 4 ملاعق من الأرز وزيادة الخضروات والتوابل.

نظام رجيم المحشى
الإفطار: كوب شاى أخضر، ربع رغيف عيش سن، سلطة، بيضة مسلوقة
الغداء: 10-15 صوابع محشى كرنب أو كوسة أو باذنجان أو ورق عنب + شوربة خضروات بدون دهون+ ربع فرخة مشوية أو 150 جرام لحم مسلوق أو مشوى
العشاء: علبة زبادى خالى الدسم و2 حبة تفاح

2- رجيم الشيكولاتة

يناسب هذا الرجيم محبى الشيكولاتة وعشاقها، حيث يساعدهم على إنقاص وزنهم عن طريق استهلاك كميات معينة من الشيكولاتة، وتساعد على الاسترخاء وتنقية الدورة الدموية وهى مصدر فعال فى اشعارك بالحيوية والطاقة.

نظام رجيم الشيكولاتة
الإفطار: كوب كاكاو باللبن خالى الدسم مع شريحة من خبز التوست وزبادى خالى الدسم
الغداء: شوربة الخضار بالليمون مع سمكة مشوية و طبق أرز صغير و ثمرة من أى نوع من الفاكهة ويفضل التفاح، وبعد ساعتين يتم تناول 20 جرام من الشيكولاتة .
العشاء: شريحتين لحم مشوى مع طبق سلطة بالخل والليمون وكوب من الزبادى خالى الدسم مع ثمرة من الفواكه، وبعد ساعتين يتم تناول 20 جرام من الشيكولاتة مرة أخرى.

3- رجيم النوع الواحد من الطعام

هذا النوع من الرجيم يعتمد على نوع واحد فقط من الطعام دون غيره، وهو من أغرب وأصعب أنواع الرجيم، ويعتمد هذا الرجيم على نوع واحد فقط مع إدخال نوعيات بسيطة بجانب هذا النوع، ومن هذا النوع رجيم البيض المسلوق.

نظام رجيم النوع الواحد "البيض المسلوق"
الإفطار:شريحة من الخبز المحمص الجاف وحبة كبيرة من الطماطم المشوية
الغداء: أي كمية من أي فاكهة طازجة
العشاء: 2 بيضة مسلوقة، سلطة و1 جريب فروت

4- رجيم الألوان

يعتمد على تقسيم الطعام حسب اللون وهى الأحمر والأخضر والأصفر والبنى، واللون البنى مثلاً يتمثل فى اللحوم الحمراء، الفول، الكبد، عيش الغراب والخبز البلدي، واللون الأحمر الطماطم والفراولة والبطيخ والتفاح الأحمر واللون الأخضر يضم جميع أنواع الخضراوات وبعض الفواكه ذات اللون الأخضر مثل الكيوي، والتفاح الأخضر، واللون الأصفر يتمثل في صفار البيض، الفلفل الأصفر، الليمون، البرتقال، الكنتالوب، والعدس الأصفر.

5- رجيم الفشار والسفن أب

أثبتت الدراسات أن الفشار يساعد على حرق السعرات الحرارية بعكس ما يعتقد الكثيرين من أنه قد يسبب زيادة فى الوزن، وهو يساعد على الشعور بالشبع وضبط مستوى السكر فى الدم، ويستخدم معه السفن أب دايت، ويجب أن تقوم بعمل الفشار بدون زيت.

ويعتمد الرجيم على تناول من وجبتين إلى ثلاث وجبات من الفشار، بالإضافة إلى "سفن آب دايت" من 2 إلى 3 مرات لمدة أسبوع، ويفقد هذا الرجيم الوزن بالجسم من 3 إلى 4 كيلو جرام.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

صباح الفل

حلو اوي

عدد الردود 0

بواسطة:

البنت المصريه

هههههههههه تحفه كدا الواحد بقا هيبقي مودرن هههههههههههه الله ينور عليكو تحفه الكلام جزاكم الله خيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة