الشركة القابضة للمطارات: عودة أعمال الشحن الجوى بين مصر وروسيا "قريباً"

الأحد، 13 ديسمبر 2015 11:07 م
الشركة القابضة للمطارات: عودة أعمال الشحن الجوى بين مصر وروسيا "قريباً" اللواء محمد كامل نائب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد كامل، نائب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إنه تم الاتفاق على عودة أعمال الشحن الجوى بين مصر وروسيا، مضيفاً: "طيران الشحن الروسى سيعود لمصر قريباً فى إشارة إلى حدوث انفراجة خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بأعمال الشحن والنقل الجوى".

وأضاف "كامل" خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على فضائية "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن إجراءات تأمين المطارات المصرية تعد مطابقة للقواعد والضوابط التى تُحددها المنظمات الدولية قائلا: "لا يوجد فرق بين تأمين المطارات الدولية أو غيرها داخل أراضى الدولة المِصرية".

واستطرد: "المنظمات الدولية مثل الإيكاو وغيرها، قامت بالتدقيق الأمنى على مطار القاهرة الجوى وقرية البضائع فى شهر نوفمبر الماضى، وكانت نتائج التفتيش إيجابية".

وبشأن الحديث عن قيام شركات أجنبية بتأمين المطارات المصرية، أكد "كامل"، أن هذا الموضوع يصطدم مع التشريعات المصرية، وسيادة الدولة المصرية، والأمن القومى للبلاد.

من جهته قال عضو الاتحاد العام للغرف السياحية، عادل الحجار، إن الانفراجة ستأتى لقطاع السياحة بعد عودة الطيران إلى مصر، مضيفاً: "وزارة وهيئة تنشيط السياحة تعملان على تحسين صورة مصر فى الخارج، لكونها وضعت خطة قصيرة ومتوسطة".

وأضاف الحجار: "نحن ليس لدينا أي يأس من ضعف الإقبال على قطاع السياحة، لأنه هناك تحرك سياسي كبير تقوم به الحكومة المصرية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة